Thursday 31 May 2012

CGTM:تنتقد تعامل Call Me مع العمال





دخل عمال شركة كول مي Call Me وهي احدي فروع مجموعة شاكا CHAKA مكلفة بإدارة مراكز اتصال الموريتانية التونسية للاتصالات ماتال في إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من صباح اليوم الخميس 31 مايو 2012.


و رغم استعداد العمال و سعيهم الحثيث لإيجاد الحلول المناسبة لمطالبهم عبر المفاوضات المباشرة مع إدارة الشركة فقد باءت كل المحاولات بالفشل نتيجة تعنت المدير العام للمؤسسة السيد مامادو عمار دجوب الذي لا يعير كبير اهتمام بالعمال حيث يعاملهم باستهزاء واضح ملوحا أحيانا بإغلاق المؤسسة.


وفي الواقع فان مطالب العمال تتلخص من بين أمور أخري فيما يلي:


- مراجعة الأجور التي تعتبر الأخفض بين أجور عمال مراكز الاتصال في البلد


- تصنيف العمال حسب الفئات المهنية


- تغطية اجتماعية شاملة منذ الاكتتاب


- التأمين الصحي للعمال و أسرهم


و تعكس مشاركة جميع العمال في الإضراب درجة التعبئة في أوساط هؤلاء في مواجهة تدهور ظروف العيش و العمل و كذا في مواجهة ما يعاملهم به رب العمل من استهزاء و استخفاف.


و أمام إصرار العمال و في خرق سافر لمقتضيات الاتفاقيات الدولية و تجديدا الاتفاقية رقم 87 والاتفاقية رقم 98 بشأن الحرية النقابية و حق المفاوضة وكذا التشريعات الوطنية أرسل رب العمل فريقا ضم مسير احد مراكز الاتصال برفقة محاميين. وقد أقدم هذا الفريق علي كيل سيل من التهديد و الوعيد بحق العمال المسالمين المجتمعين أمام مباني شركة كول مي متوعدا بإغلاق المؤسسة بعد أن يلقي إليهم بالفتات.


إن الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تعرب عن رفضها لهذا التصرف المستفز و تحمل إدارة الشركة المسؤولية الكاملة عن ما سينجر عن مواقف الشركة غير المسؤولة و المناهضة للعمال من تبعات.


و تدعو الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا السلطات العمومية إلي إلزام المؤسسة باحترام تشريعات العمل المعمول بها في البلد.


نواكشوط بتاريخ 31 مايو 2012


اللجنة التنفيذية



أقــــلام حرة




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment