Sunday 27 May 2012

ودادية قضاة موريتانيا:تسجل اعتزازها بشجاعة رئيس المحكمة العليا





قال تعالي ( إنا عرضنا الأمانة علي السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا) صدق الله العظيم


إن ودادية قضاة موريتانيا لتسجل بكل الأسى والأسف منع رئيس المحكمة العليا الذي هو رمز لأعلي سلطة قضائية في البلد من مزاولته لمهامه بطريقة مهينة ولا تليق بشرف المهنة ولا بمكانته كقاضي فضلا عن منصبه السامي وترفض مثل هذا التصرف.


واستحضارا منها لشرف المهنة وقدسية القسم القضائي. تسجل اعتزازها بشجاعة رئيس المحكمة العليا ووفاءه للقسم القضائي ورفضه لكل ما يمس من استقلالية القضاء.


إن ودادية قضاة موريتانيا بهذه المناسبة تعلن للرأي العام ما يلي :


1-تجدد تمسكها بأحقية الرئيس في إتمام مأموريته الممتدة لمدة خمس سنوات كاملة وترفض عزله مذكرة في هاذ المضمار بترتيبات النظام الأساسي للقضاة وخاصة المادتين 15 و 16 م , اللتان تنصان علي عدم قابليته للعزل.


2 – تضامن قضاة موريتانيا الكامل واللا محدود مع رئيس المحكمة العليا ووقوفهم إلي جانب كل ما من شأنه أن يضمن استقلالية القضاء.


3-نهيب بالسلطات العليا في البلد وخاصة رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للقضاء علي احترام استقلالية القضاء وتطالب الرئيس بالانتصار للقضاء واستقلاليته والحفاظ به بعيدا عن التجاذبات ورد الاعتبار لرئيس المحكمة العليا الذي يجسد هيبة ورمزية القضاء في دولة الحق والقانون.


4-تذكر كافة الحقوقيين والفاعلين في قطاع العدل بدورهم في تكريس قضاء عادل ومستقل.



أقــــلام حرة




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment