Thursday 31 May 2012

الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة | ولد عابدين : قررنا تعليق الاحتجاجات لمنح الفرصة للامتحانات النهائية



 الأمين العام للاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين

الأمين العام للاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين




الأخبار (نواكشوط) – قال الأمين العام للاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن الاتحاد قرر تعليق الاحتجاجات داخل الجامعة لاتاحة الفرصة للطلاب من أجل اجراء الامتحانات.



وقال ولد عابدين إن الاستماتة التى أبانها طلاب الجامعة والحركة الفاعلة محل تقدير واحترام وفخر من قبل الاتحاد ، وإن الاتحاد قرر السماح باجراء الامتحانات لما لها من انعكاس مباشر على حياة الطلاب وخصوصا أؤلئك الذين يدرسون فى السنة النهائية ويتطلعون لإكمال الدراسة.



وقال ولد عابدين انهم قرروا تحمل المسؤولية التاريخية أمام وضع هش وضعيف، وإن المصالح الطلابية تظل فوق كل اعتبار وإن الوضع المتردى داخل الجامعة هو مبعث الحراك وتقدير المصلحة هو مبعث القرار الذى اتخذه الاتحاد بالتشاور مع النقابات الطلابية الأخرى.



وقال ولد عابدين إن الاتحاد لن يتخلى عن العريضة المطلبية وإن النضال من أجل تحقيقا قائم ومستمر، منتقدا فى الوقت ذاته لجوء عميدي الآداب والطب إلى تصفية الحسابات الشخصية مع طلاب الكلية وتلفيق التهم للتخلص من خيرة أبناء المؤسسة.



وتعهد ولد عابدين بتحريك ملف المطرودين إلى غاية انهائه بالعودة الكاملة للدراسة والغاء القرار الجائر الذى صدر عن مجلس التأديب دون مبررات مقنعة أو رؤية واضحة.

الأخبار.




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment