Tuesday 29 May 2012

مصدر أسري: محفوظ ولد الوالد يرفض مقابلة محققين أجانب (نص البيان)





(…) سبق لنا نحن أسرة الشيخ محفوظ بن الوالد أن أشدنا بالجهود التي بذلتها الدولة الموريتانية وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية في سبيل عودة الشيخ محفوظ إلى االوطن، وثمًّنَّا المعاملة الكريمة التي عومل بها من قبل المسئولين على كافة المستويات.


ووعدنا يومها بأننا سنطلع وسائل الإعلام والرأي العام على مستجدات هذا الملف وموقفنا منها في الوقت المناسب. ووفاء منا بوعدنا نعلن:


1- استغرابنا الشديد للتأخر غير المبرر في تنفيذ ما التزم به رئيس الجمهورية شخصيا من عودة سريعة للشيخ محفوظ لأسرته وأهله ووطنه في حرية كاملة، علما بأن السيد الرئيس، وكل الجهات القضائية والأمنية وكل المسؤولين الذين تمت مقابلتهم أكدوا للشيخ محفوظ شخصيا أنه لم يكن متابعا قضائيا في أي يوم من الأيام، في أي مسألة أمنية أو غيرها وا نه محل ترحيب وعناية في بلده وبين أهله.


2- استنكارنا لما يقوم به بعض المسؤولين من محاولة الضغظ على الشيخ محفوظ لإقناعه بمقابلة بعض الوفود السياسية الأجنبية التي طلبت لقاءه،ورفض مقابلتها . علما بأن رئيس الجمهورية كان قد ترك له الحرية المطلقة في لقائها من عدمه. وقد دفعت محاولات الضغط هذه، مع بعض التصرفات الأخرى الشيخ محفوظ للاحتجاج بالامتناع عن استقبال الزيارات، ورد الطعام، والامتناع عن التعامل مع الإدارة الحالية للملف، إلى أن يقول االسيد الرئيس كلمته الفصل في الموضوع.


3- نجدد دعوتنا للسيد الرئيس وكل الجهات المعنية للوفاء بالتزاماتها التي قطعتها على نفسها. كما نجدد شكرنا لكل من وقف مع قضية الشيخ محفوظ وساندها. والله يقول الحق وهو يهدي السبيل.


أسرة محفوظ بن الوالد


28 مايو 2012



أقــــلام حرة




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment