Sunday 30 September 2012

حماية المستهلك: الاشتباه في وجود الحمى القلاعية بموريتانيا | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) – قالت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك إنها تلقت معلومات بالاشتباه في وجود أعراض للحمى القلاعية لشخصين على الأقل وصلا نواكشوط في الأيام الأخيرة، مما قد يعني وجود بؤر للمرض في بعض مناطق البلاد، مطالبة بتحرك عاجل للتأكد من ظهور حالات من المرض سريع العدوى.وأضافت الجمعيىة

ودعت الجمعية في بيان صحفي تلقت الأخبار نسخة منه السلطات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها حتى لا تتكرر تجربة 2010، مع حمى الوادي المتصدع عندما جاء التحرك متأخرا إن لم يكن في الوقت الضائع مما كبد أرواح عشرات المواطنين الأبرياء. حسب البيان.


وأضاف البيان أن أي إجراءات للتقليل من أهمية المعطيات المتوفرة وتجاهلها قد يعرض حياة المواطنين للخطر، ويؤدي إلى خسائر كارثية في قطعان الماشية.


ورأى البيان أنه “ريثما تقول المصالح المعنية كلمتها فإن الجمعية تدعو المستهلكين إلى توخي الحيطة والحذر، خاصة على مستوى استهلاك اللحوم والألبان وإتباع القواعد الصحية التي توصي بالطهي الجيد للحوم وغلي الألبان، والتأكد من مصدرها، وقبل ذلك المساعدة في وضع حد لظاهرة الذبح العشوائي المنتشرة في نواكشوط، وتجنب اللحوم غير المختومة بالطابع البيطري”.




مصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment