Saturday 29 September 2012

موريتانيا الأغلى في أسعار مكالمات الهاتف النقال عربيا | ‫#موريتانيا أخبار


المكالمات الهاتفية الأغلى في موريتانيا عربيا المكالمات الهاتفية الأغلى في موريتانيا عربيا كشف تقرير مجموعة المرشدين العرب Arab Advisors Group أن موريتانيا من بين الدول العربية الأعلى من حيث معدل أسعار دقائق الاشتراكات في الهاتف النقال، إلى جانب كل من فلسطين والمغرب وتونس ولبنان والكويت.


وأشار التقرير الجديد ذاته والذي أصدرته مجموعة المرشدين العرب تحت عنوان “مقارنة إقليمية لأسعار خدمات الخليوي في العالم العربي “. الخميس الماضي أن موريتانيا تعد من الدول الأعلى أيضا بالنسبة لمعدل دقائق الدفع المسبق بالإضافة إلى كل من لبنان والمغرب وفلسطين والسعودية والكويت وقطر فيما كانت كل من مصر والسودان الأرخص عربيا.


وأوضحت الدراسة أن 12 دولة عربية تفرض ضريبة المبيعات على الخدمات الخليوية وكانت اعلى نسبة في السودان تلتها الأردن ثم تونس ثم المغرب.


وحللت الدراسة أسعار الخدمة النقالة للجوالات ل48 مشغلاً في 19 دولة عربية حيث انخفض معدل اسعار دقائق الاشتراكات اللاحقة الدفع بنسبة 1%7.0 لمكالمات الذروة فيما انخفضت بنسبة المكالمات خارج وقت الذروة 9.94%.


كما انخفض معدل اسعار الدقائق المدفوعة مسبقاً بنسبة 2.26% والمكالمات خارج الذروة 0.79 %.


وشملت الدراسة شركات الهواتف النقالة بالإضافة إلى المغرب في كل من الجزائر والبحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا وعمان وفلسطين وقطر والسعودية والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.


موريتانيا الأغلى في أسعار مكالمات الهاتف النقال عربيا




مصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment