Saturday 29 September 2012

حملة حكومية ضد الملاريا والكوليرا | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار(نواكشوط) أطلق وزير الصحة الموريتانى با حسينو حمادى اليوم السبت 29 سمتبر 2012 من المركز الصحى الحملة الوطنية لمحاربة مسببات الملاريا والكوليرا والتى تشمل 8 ولايات من الوطن .

وتهدف هذه الحملة المنظمة من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارتي التنمية الريفية والبيئة والتنمية المستدامة إلى القضاء على مسببات مرضى الملاريا والكوليرا من خلال تعقيم مياه الشرب ورش المستقعات بالمبيدات الحشرية وتدوم 20 يوما .


وأكد وزير الصحة با حسين حمادى جاهزية واستعداد الفرق المتنقلة لمكافحة البعوض ومدى تجهيزها بالمعدات اللازمة مشددا على ضرورة استمرار عمليات المتابعة والتقويم بصورة جيدة لمختلف مراحل العملية , وهو مايتطلب تضافر جهود الجميع لخلق روح من التكامل من خلال تبادل الآراء والتشاور المستمر .


ونقلت الوكالة الرسمية عن الدكتور أنيانغ سيدو مدير مكافحة الأمراض بوزارة الصحة قوله إن هذه الحملة تستهدف معالجة عشرين هكتارا فى كل مقاطعة من مقاطعات العاصمة وسيتم تعميمها فى نفس الوقت على كل الولايات المبوءة .


وأشار إلى أنه تم تجهيز فرقتين لكل مقاطعة من مقاطعات نواكشوط بمجموع 18 فرقة وتخصيص 90 فرقة أخرى لعموم المناطق الموبوءة التى ستبدأ فيها الحملة فى غضون يومين .




مصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment