Thursday 27 September 2012

وقفة احتجاجية تطالب بإطلاق سراح رجل الأعمال ولد ببانة | ‫#موريتانيا أخبار


الخميس 27 أيلول (سبتمبر) 2012










طالب عدد من ذوي ومقربي رجل الاعمال الموريتاني سيد محمد ولد ببانه؛ بإنصاف ابنهم الذي قالوا إنه يتعرض لسجن ظالم؛ داعين إلى وقف التعسف في حقه.


ودعت المبادرة الوطنية لإنصاف رجل الأعمال سيد محمد ولد ببانه المتشكلة من مقربين من الرجل وأنصاره؛ إلى إطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط؛ معتبرة أن ما يتعرض له من سجن هو عين الظلم والتعسف في حق رجل لم يرتكب أي جرم. واحتجت المبادرة – زوال اليوم – أمام القصر الرئاسي للتعبير عن رفضها لسجن ولد ببانه؛ طالبة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التدخل بشكل مباشر للافراج الفوري عن الرجل. وكانت السلطات الموريتانية قد اعتقلت في شهر أغسطس الماضي رجل الأعمال سيدي محمد ولد عبدات ولد ببانه، بعد طلب فرقة من الشرطة جاءت إلى منزل رجل الأعمال ولد ببانه مرافقته إياها.


وتوقعت مصادر عائلية – حينها – أن يكون لاعتقال الرجل علاقة بزيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى مكة قبل أيام، وإمكانية أن يكون رجل أعمال سعودي قد تقدم بالشكوى ضده. وكان رجل الأعمال السعودي دكتور سعد بن عبد الله آل هداف القحطاني قد اتهم ولد ببانه بالاستيلاء على أمواله والنصب عليه في مشاريع تجارية تبين لاحقا أن ولد ببانه لا يملكها وفق آل هداف. وينفي ولد ببانه كل الاتهامات السابقة واتهم آل هداف بالتحايل عليه.


المستقبل


عودة للصفحة الرئيسية




مصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment