Saturday 29 September 2012

مرض غامض يصيب الإبل في بوامديد بلعصابة | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) – ينتشر في منطقة بوامديد بولاية لعصابة مرض غامض بين الإبل، قضى على عدد منها، دون أن يتم تشخيصه حتى الآن، ويؤدي المرض لإصابة الضحية برعاف ونزيف وارتجاف قبل الموت.

وقالت مصادر أهلية في مدينة بوامديد وسط موريتانيا إن المرض الغامض اكتشف منذ أيام، وإن ملاك الحيوانات ومنميها يجهلون طبيعته ولم يروه قبل اليوم، مؤكدة أن عددا من ضحاياه قضى عليها فعليا، فيما لا يزال ملاك الحيوانات يتابعون بقية الإصابات.


وطالب السكان بإيفاد بعثة صحية سريعة لتحديد طبيعة المرض وتقديم الدواء اللازم، حتى لا يؤدي الأمر إلى خسائر كبيرة، أو يتطور لصيب البشر، خصوصا في ظل الغموض الذي يكتنف طبيعته حتى الآن.


وتشتبه السلطات الصحية في وجود حمى قلاعية في منطقتي لبراكنه ولعصابة.


وقد أوفدت وزارة التنمية الريفية بعثة يوم أمس إلى ولاية لبراكنه لإجراء تحريات حول الاشتباه في وجود المرض خصوصا في قرية “أنيج” ومحيطها التابعة لمقاطعة مكطع لحجار.


وسجلت المصالح الصحية في ولاية لعصابة وفاة فتاة تسمى مريم بنت إبراهيم تبلغ من العمر 17 سنة، وقد وصلت إلى المستشفى الجهوي في كيفة قادمة من قرية “أنيج” بلبراكنه، وكانت مصابة بحمى مصحوبة ينزيف في اللثة ورعاف، وقد أرسلت الجهات الصحية في لعصابة عينات من دمها إلى نواكشوط لإجراء التحاليل اللازمة.




مصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment