Friday 28 September 2012

لبراكنه: تحقيق في وجود الحمى القلاعية | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (ألاك) – أوفدت وزارة التنمية الريفية بعثة بيطرية إلى ولاية لبراكنه للتحقيق في وجود حمى قلاعية بين الحيوانات في المنطقة، خصوصا في منطقة “أنيج” التابعة لمركز جوانبه الإداري، والتي سجلت فيها حالة اشتباه بإصابة الفتاة مريم بنت إبراهيم بحمى نزيفية أدت لوفاتها.

المدير الجهوي للتنمية الريفية في ولاية لبراكنه عبد الرحمن ولد اخيار الناس أكد للأخبار وجود البعثة، مضيفا أن وجودها في المنطقة هو في حقيقته “إجراء استباقي وقائي”، مؤكدا أنه “لم تسجل أي حالة إصابة في المنطقة حتى الآن”.


وأضاف ولد اخيار الناس أن البعثة ستأخذ عينات من دم الحيوانات ومخلفاتها في لبراكنه لإجراء تحاليل وفحوصات عليها في العاصمة نواكشوط.


وتتبع البعثة البيطرية لمركز البحوث البيطرية الموجود في العاصمة نواكشوط.


مصادر بيطرية قالت للأخبار إن وزارة البيئة تشتبه في وجود حالات من الحمى القلاعية، وإن أحد المظاهر المسجلة حتى الآن والمشتبه فيها هو كثر إسقاط الحيوانات لبطونها قبل موعد وضعها، مضيفة أن البعثة ستأخذ عينات من مواليد الحيوانات التي وضعت قبل موعدها الطبيبي وإجراء تحاليل وفحوصات عليها.


وتشتبه الجهات الصحية في وجود حمى نزيفية في المنطقة الموجودة على حدود ولايتي للبراكنه ولعصابة، بعد تسجيل حالة وفاة لفتاة تدعى مريم بنت إبراهيم، قدمت إلى المستشفى الجهوي في كيفة قادمة من قرية “أونيج” التابعة لمركز جونابه الإداري بمقاطعة مكطع لحجار، وهي مصابة بحمى مصحوبة بنزيف في اللثة وعراف.




مصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment