Sunday 30 September 2012

نواذيبو : الناقلون يحتجون عند النقطة الحدودية | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار(نواذيبو) علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة أن العشرات من الناقلين عند النقطة الحدودية الواقعة على بعد 55 كلم من العاصمة الاقتصادية نواذيبو نظموا احتجاجا على الإتاوات المفروضة عليهم من قبل سلطة التنظيم للنقل البرى

ووفق المصادر فقد لجأ الناقلون إلى إغلاق المعبر الحدودى من الساعة السابعة صباحا إلى الخامسة عصرا بسياراتهم وباصاتهم من أجل التعبير عن رفضهم للإتاوات التى قالوا إنها مجحفة بحقهم وتتراوح مابين 3000 للسيارات إلى 45000 للشاحنات .


وكشفت المصادر عن أن حاكم المقاطعة والمدير الجهوى للأمن وقائد الدرك وصلوا عصر اليوم إلى النقطة الحدودية لتسوية القضية وسماع حجة الناقلين وأسباب إغلاق المعبر الحدودى .


وقالت المصادر إن حاكم المقاطعة محمد ولد امخيطير قال إن الإتاوات مفروضة من قبل سلطة التنظيم للنقل البرى ولارجعة فيها داعيا الناقلين إلى الإنصياع لها وهو مالم يرق لهم حسب المصادر .


واعتبرت المصادر أن جهود الرسميين أفضت إلى فتح المعبر الحدودى وإمهال الناقلين اليوم وفتح ومفاوضات معهم ستستـأنف غدا فى مكتب الحاكم على مستوى مقاطعة نواذيبو .


وكان الناقلون قد نظموا احتجاجا مماثلا الأسبوع الماضى للتنديد بالإتاوات التى فرضتها سلطة التنظيم للنقل البرى حيث فرضت عليهم 3000 للدخول وأخرى للخروج .




مصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment