Monday 24 June 2013

فقيه يثير جدلا ويحرج زملاءه فى ملتقى نواذيبو

index.php


أثار الفقيه الشهير فى العاصمة الاقتصادية نواذيبو إسلم ولد الطالب الزين جدلا داخل ملتقى الشؤون الإسلامية حين عمد إلى جلب لافتة علقت فى المدينة قبل أسابيع تحدد تاريخ تنظيم مسابقة ملكة الجمال.


وقال موقع “نواذيبو –أنفو” المحلى إن الفقيه أخرج اللافتة وعرضها أمام الفقهاء والعلماء متسائلا عن دورهم إذالم يغيروا مثل هذا النوع من المناكر فى دولة إسلامية معتبرا أن تلفزيونا سنغاليا يرعى هذه المسابقة البائسة بمعية موريتانيين.


وقال الفقيه إنه شخصيا رفقة بعض التلاميذ هرعوا إلى المفوض المركزي للشرطة وأخبرهم بأن ترخيص النشاط من اختصاص حاكم المقاطعة ليهرعوا إلى والى الولاية لكنهم منعوا من الدخول عليه.


وأحرجت مداخلة الفقيه بعض زملاءه وتدخل لينفى صلة الدولة بالنشاط وهو ماأظهر الفقيه بطلانه معتبرا أن ترخيص النشاط وقعه حاكم المقاطعة حسب تعبيره.


لكن بعض الفقهاء تدخل مجددا ونفى أن يكون للسلطات الجهوية أ ي علم بالنشاط معلنا استنكاره لمثل هذا النوع من المناكر ومتعهدا بعرضه على الوالى والحديث معه بشأن القضية.


ويعد القفيه إسلم أحد فقهاء المدينة ويشتهر بالدعوة إلى الله وتغيير المناكر وسبق أن تم نفيه من المدينة إبان حكم الرئيس المخلوع معاوية ولد سيد أحمد الطايع كما سجن قرابة 7 سنوات ومعروف لدى الأجهزة الأمنية فى المدينة.


الأخبار


YvMZFT0kSTQ


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment