Sunday 23 June 2013

اتفاق بين الأمم المتحدة وموريتانيا لنشر 1800 جندى بمالي

الأخبار (نواكشوط ) قالت مصادر رسمية لوكالة الأخبار إن الحكومة توصلت إلى اتفاق مع الأمم المتحدة لنشر 1800 جندى بالشمال المالي، وإن الأمم المتحدة حدد المبالغ المالية المعوضة للأركان العامة للجيوش مقابل خدمات الجنود المشاركين في قوات حفظ السلام.


وقالت المصادر التى أوردت النبأ لوكالة الأخبار إن التعويض المقدر للجندي العادي يبلغ 1000 دولار شهريا (299 ألف أوقية) مع دفع مبالغ مالية لكبار الضباط تتراوح مابين 2000 دولار إلى 5000 دولار.


وتولت القوات الموريتانية مسؤولية جلب الآليات العسكرية والذخيرة والسلاح المطلوب للقيام بالمهام، بينما تدفع الأمم المتحدة مبالغ شهرية للأركان العامة لجيوش عن معداتها القتالية.


واتفق الطرفان على أن يتخلى الجيش الموريتاني عن الأعلام الوطنية لصالح الأمم المتحدة، وأن تخضع القوة الموريتانية لإدارة الأمم المتحدة والقائد العسكرى المعين من قبلها لادارة القوات المنتشرة بمالى.


وقد قررت الأركان العامة للجيوش تعيين الجنرال محمد ازناكي ولد سيد احمد قائدا عاما للقوات المتوجه إلى مالى، كما تم اختيار عدد من كبار الضباط لمساعدته في القيادة في أكبر عملية تقوم بها القوات الموريتانية خارج حدودها منذ استقلال موريتانيا عن فرنسا 1960.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مالي, أخبار Tagged: موريتانيا, مالي

No comments:

Post a Comment