Monday 24 June 2013

تدشين منشأة مائية بواد آمور (صور)

التاريخ: 24.06.2013 التوقيت:13:10 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.06.2013 11:04:03


وفد من الندوة العالمية للشباب الإسلامى 02;دم من السعودية للإشراف على تدشين المنشأة المائية (الأخبار)


وفد من الندوة العالمية للشباب الإسلامى قدم من السعودية للإشراف على تدشين المنشأة المائية (الأخبار)


الأخبار(وادآمور) ـ أشرف المشرف العام للندوة العالمية للشباب الإسلامى (منطقة المدينة المنورة) زوال أمس الأحد 23-06-2013- على تدشين منشأة مائية ببلدية واد آمور التابة لمقاطع& #1577; مقطع لحجار بولاية لبراكنه مولتها الندوة بالتعاون مع جمعية الخير للتكافل الإجتماعى فى موريتانيا.

با


بالقرب من مكان التدشين يوجد عشرات الأطفال بصهاريجهم عند إحدى نقاط المياه فى انتظار الدور فى مشهد يتكرر مع طلوع كل شمس فى عز الصيف (الأخبار)


وقد أكد المشرف العام للندوة الدكتور مصطفى علوى على ضرورة الحفاظ على المنشأة المائية المذكورة والتى تبلغ سيعتها 60 متر مكعب مشيرا إلى أنها أكبر مشروع تنفذه الندوة ف 609; موريتانيا خلال السنوات الأخيرة.


أما عمدة بلدية واد آمور الخليفه ولد محمد الراظى فقد أشاد بالمشروع واعتبره بصيص أمل لسكان تلك المناطق التى تعانى وضعا صعبا بفعل العزلة وشح المياه مطالبا بمزيد من الدعم ; لمختلف قرى بلديته.


د. علوى وهو يشرف على ملئ أحد الصهاريج من إحدى نقاط المياه بواد آمور ( 575;لأخبار)


د. علوى وهو يشرف على ملئ أحد الصهاريج من إحدى نقاط المياه بواد آمور (الأخبار)


وأشار العمدة إلى أن إنجاز المنشأة المائية يضع حدا لمعانات مآت السكان غير أنه لن يحل مشكلة العطش إلا بنسبة 30 إلى 40 % لأن شبكة الأنابيب داخل البلدية لم تمول بعد وهو مايفرض على ; السكان الإنتظار بالصهاريج لساعات عند نقاط المياه.


المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment