Wednesday, 26 June 2013

“25 فبراير” تدعو إلى مقاطعة الانتخابات الموريتانية

255291 واعتبرت الحركة، في بيان أمس، أن “مشاركة القوى السياسية في مثل هذه المهازل “الانتخابية”، يعد ترسيخاً للنظام العسكري الأحادي الفاسد، وإعاقة لسيرورة التغيير الذي يحقق تطلعات الشعب الموريتاني” .


ونوهت الحركة إلى قناعتها “بأن مقاطعة “عبية مصحوبة باحتجاجات وضغط من الشارع سوف تكون خطوة فعالة نحو التغيير الحقيقي المنشود” . وأكدت أن نظام الرئيس محمد ولد عبدالعزيز يسعى “لإجراء انتخابات يهدف من خلالها إلى إضفاء “رعية يفتقدها، في محاولة لخداع الشعب الموريتاني” .


وشددت على أن موقفها هذا جاء من أجل إقامة نظام ديمقراطي يعتمد على انتخابات تتوافر فيها الشروط والمؤهلات التي تفرز تمثيلاً حقيقياً لإرادة الشعب . واعتبرت الحركة أن “النظام القائم نظام دكتاتوري تأسس إثر انقلاب، وفرض نفسه بمنطق القوة، ولايزال يحكم به، والانتخابات آلية ديمقراطية لا معنى لها في ظل الدكتاتوريات”، وفق البيان .


وتساءلت عن “نتائج ممارسة انتخابات صورية لأكثر من عشرين سنة”، مضيفة أن مثل تلك الانتخابات “ساعدت على استمرارية حكام فرضوا أنفسهم، وأضفت “رعية على الطغيان والفساد” .


ويأتي ذلك في ظل تمسك النظام والحزب الحاكم بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتزايد رفض المعارضة بجناحيها (المعتدل والمتشدد) لأي انتخابات غير توافقية .


وتظاهر العشرات من أهالي السجناء السلفيين أمام السجن المدني بنواكشوط احتجاجاً على الوضعية التي يعيشها 14 سجيناً سلفياً معزولين في قاعدة عسكرية شمالي البلاد . وجاءت هذه الاحتجاجات بعد معلومات عن وصول سجينين إلى المستشفى العسكرى بنواكشوط بعد تعرضهما لمضاعفات صحية خطرة .


المصدر.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment

Post a Comment