Wednesday 19 June 2013

مصطفى ولد بمب: ضحية مرض خبيث وفقر مدقع

مصطفى وهو يحاول التحدث لوكالة "ا ;لأخبار" لكن الألم يمنعه يتولى الأقارب شرح وضعيته الصحية الحرجة (تصوير الأخبار)


مصطفى وهو يحاول التحدث لوكالة “الأخبار” لكن الألم يمنعه يتولى الأقارب شرح وضعيته الصحية الحرجة (تصوير الأخبار)


الأخبار (نواكشوط) ـ لم يكن مصطفى ولد بمب توقع أن آلامه ستزداد وآماله في العلاج ستموت، وهو يقف أمام بوابة مركز الاستطباب الوطني أكبر المستشفيات الرسمية بالعاصمة نو كشوط، كما لم يكن على دراية أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يدخل نفس المستشفى للإطلاع على وضعة المرضى، ومن نفس الباب الذي يقف فيه وهو يتمنى لنفسه الشفاء”.


صراع مع المرض..




يقول أقارب مصطفى ولد بمن في حديث لوكالة “الأخبار” إنه يمضي الآن خمس سنوات من الصراع من هذا المرض الخبيث الذي أصابه، وإن الأطباء أمروه بالتوجه لدولة المغرب لتقلي الع لاج، لكن قلة الإمكانيات لا تزال تحول دون سفره للعلاج في الرباط”.


وناشد أقارب ولد بمب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتدخل وتقديم يد المساعدة والعون لهم حتى يتمكنوا من السفر إلى المغرب، ويوفقوا في الحصول على علاج ابنهم الذ ي يصارع آلام المرض داخل المستشفى المركزي بنواكشوط، دون جدى حتى الآن”.


تفاقم سريع للورم..


تفاقم الورم الخبيب لدى مصطفى هو أكثر ما يلق ذويه (تصوير الأخبار)


تفاقم الورم الخبيب لدى مصطفى هو أكثر ما يلق ذويه (تصوير الأخبار)


لا تشكل إصابة مصطفى ولد بمب بمرض خثيب مصدر القلق الوحيد لذويه، بمقدر ما يقلقهم تفاقم الورم بشكل سريع، وسط فقدان الأمل في الحصول على العلاج، ما دام خارج موريتانيا، ɠآمال السفر تصطدم بصخرة الفقر المدقع الذي يعاني منه ولد بمب وذوه”.


ويأمل ذو ولد بمب في لفتت من الحكومة الموريتانية وعلى رأسها الرئيس محمد ولد عبد العزيز، كما يعولون على مساعدة أهل الخير وذوي النوايا الحسنة داخل البلد وخارجه”.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment