Thursday 27 June 2013

ولد الزين: الممارسة الطبية تواجه انعكاسات سلبية على صحة المواطن

الأخبار (نواكشوط) ـ قال رئيس السلك الوطني للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان الدكتور أحمد ولد الزين إن الممارسة الطيبة في موريتانيا تواجه تحديات تؤثر سلبيا على صحة المواطن”.


وقال ولد الزين في خطاب أمام المشاركين في انطلاقة النسخة الخامسة من الايام الوطنية لسلك الاطباء والصيادلة وأطباء الاسنان الموريتانيين إن عمل هيئته هو الحفاظ على هيبة وشرف مهنة الطب النبيلة، مؤكدا أن ذلك يقتضي تفعيل دور السلك وإعطائه المكانة اللائقة به كحارس لهذه المهنة، واحترام قراراته وأخذ رأيه في كل قضايا الصحة العامة”.


وأضاف ولد الزين إن الاخلاق الطبية لا غنى عنها في أي ممارسة حتى تكون انسانية وذات قيمة، مؤكدا أن ذلك يحتم على العاملين في القطاع من الاطباء الالتزام بها وتجسيدها كواقع في الممارسات اليومية”.


وتتضمن النسخة الخامسة من الايام الوطنية لسلك الاطباء والصيادلة وأطباء الاسنان الموريتانيين مجموعة من العروض المقدمة من طرف متخصصين، ومن شأنها تلك العروض أن تشكل مجالا خصبا لنقاشات هادفة ستشفع بتوصيات ترفع لاحقا الى الجهات المختصة من اجل الاسهام في تقديم رؤية افضل للممارسة الطبية بشكل عام “.


كما يتضمن برنامج النسخة أيضا تقديم محاضرات حول قضايا هام منها، مدونة الاخلاق الصيدلانية، وآداب وأخلاق المهنة، والمسؤولية الطيبة في الاسلام، إضافة إلى وضعية القطاع الطبي والصيدلاني في موريتانيا”.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment