Monday 24 June 2013

عجز الصينيين وراء تأخر إنجاز مستشفى نواذيبو

زار ولد ع بد العزيز ساحة المستشفى لكن فوجئ بأن العمل لم يتجاوز بعد حائطا إسمنتيا مع لافتات تشيد بالحكم الرشيد ومحاربة الفساد(الأخبار)


زار ولد عبد العزيز ساحة المستشفى لكن فوجئ بأن العمل لم يتجاوز بعد حائطا إسمنتيا مع لافتات تشيد بالحكم الرشيد ومحاربة الفساد(الأخبار)


بعثة الأخبار(نواذيبو) يثير تأخر إنجاز مستشفى نواذيبو متعدد التخصصات جدلا واسعا بالعاصمة الاقتصادية بعد أن تحولت فترة إنجازه من 19 شهرا إلى نحو سنتين، رغم تأكيد الس ɜطات الرسمية أكثر من مرة على أن الأشغال ستنتهي في الموعد المحدد.


وتقول مصادر “الأخبار” إن التأخر حصل جراء عجز شركة “كوفك” الصينية التي فازت بمناقصة المستشفى عن إنجاز المشروع وسط أنباء عن ضائقة مالية تعاني منها الشركة.


وقال مصدر تحدث للأخبار، إنه وبعد فشل الشركة الصينية “كوفك” في إنجاز المشروع اضطرت أسنيم الخيرية (ممول المشروع ) لإجراء مناقصة جديدة لإنجاز المشروع بعد فسخ العقد مع “كوفك” الصينية.


وحسب مصادر الأخبار، فقد فازت بالمناقصة الجديدة شركة مملوكة لرجل الأعمال عباس بوغرباله.


الحائط الإسمنتي




وفي الرابع عشر من مارس من عام 2012 دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مشروع بناء المستشفى في انتظار أن تنجز الأعمال خلال 19 شهرا، غير أن ولد عبد العزيز عاد للمكان نفسه مساء الاثنين 24 من الشاهر الجاري(24- 6 – 2013) ولا يزال المكان مجرد حائط أسمنتي.


الرئيس ولد عبد العزيز أكد حينها على ضرورة انتهاء الأشغال في الموعد المحدد، غير “عجز الصينيين حال دون تنفيذ الأوامر” يعلق أحد سكان نواذيبو.


وقد أطلع ولد عبد العزيز مساء اليوم الاثنين(24 – 6 – 2013) على سير الأعمال في مشروع بناء المستشفى، داعيا المعنيين إلى الإسراع في إنجازه.


وتقول خيرية أسنيم، إن مشروع بناء المستشفى الممول بمبلغ قدره مليارين وسبعمائة مليون أوقية على نفقة خيرية أسنيم يضم “مختلف التخصصات وسيجهز بأحدث التجهيزات ومن المنتظ ر ان تكتمل الأشغال فيه في غضون سنة 2014″.


المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment