Sunday 30 June 2013

مظاهرات بنواكشوط دعما لرئيس مصر

الأخبار(نواكشوط) قرر عدد من الموريتانيين التظاهر مساء اليوم الأحد 30-6-2013 بنواكشوط دعما للرئيس المصري محمد مرسى في مواجهة معارضيه، وما أسموه الدعم الخارجي للفوضى الحالية بالقاهرة.


وقالت مصادر من داخل المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة إن التظاهرة ستنطق من أمام كلية الطب باتجاه السفارة المصرية مساء اليوم الأحد.


ويشارك في التظاهرة عدد من نشطاء التيار الاسلامى وبعض القوى الداعمة للثورة المصرية.


ويواجه الرئيس المصري محمد مرسي حركة معارضة قوية يقودها عدد من قادة المعارضة التقليديين وأنصار الرئيس المخلوع محمد حسن مبارك منذ توليه مقاليد الحكم في انتخابات الرئاسة قبل عام.


وعارضت الأطراف السياسية الليبرالية وبعض الأصوات القومية والفلول حكم جماعة الأخوان المسلمين لمصر، وطالبوا الرئيس بالرحيل من سدة الحكم قبل إكمال مأموريته وانتقدوا ما أسموه أخونة الدولة.


وتتهم جماعة الأخوان المسلمين بعض دول الخليج وخصوصا الإمارات العربية بتمويل الحملة الحالية ودعمها سياسيا وإعلاميا بالتعاون مع الولايات المتحدة من أجل إجهاض الثورة المصرية.


وهددت الإمارات علنا باسقاط حكم الأخوان لمصر بعد نجاح ثورة الخامس والعشرين من يناير2011، واعتبرت وصولهم إلى الحكم غلطة يجب أن تصحح.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مصر, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مصر, تظاهرات

No comments:

Post a Comment