Wednesday 31 October 2012

مدون موريتاني: “صحة الرئيس عزيز في تحسن مستمر دون عوائق” | ‫#موريتانيا أخبار


كشف المدون الموريتاني يسلم ولد المقاري، عن تحسن في الوضعية الصحية لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.


وقال ولد المقاري في تدوينة كتبها في “الفيس بوك”: “يمكنكم الإعتماد علي في ما يلي :


1 – صحة الرئيس عزيز في تحسن مستمر دون عوائق


2 – لا شيئ – اكلينيكيا – يلزم فخامته بالبقاء في المستشفي بيد أن حرص الفرنسيين علي أن لا يخرج الرئيس إلا في كامل لياقته البدنية هو ما حال دون خروجه المستشفي ولم يرغب – سيادته – في إزعاج الحكومة الفرنسية بطلب الخروج نظرا لما وفرت من خدمات طبية ولوجستية عكست متانة العلاقات التاريخية بين موريتانيا وفرنسا من جهة ومتانة وقوة اعتماد فرنسا علي الرئيس عزيز شريكا في أمن واستقرار منطقتي شمال وغرب إفريقيا من جهة أخري .


3- لا يزاول الجنرال غزواني أي عمل خارج مهامه التقليدية كقائد لأركان الجيش الموريتاني وليست له أي صلات بأي حراك سياسي داخل البلاد وغير معني بأي سجال بين أطراف العملية الديمقراطية داخل موريتانيا.


4- يتحدث الرئيس عزيز هاتفيا من مقر إقامته في المستشفي ويصدر التعليمات ويتخذ القرارات المتعلقة بتسيير الحالة العامة في البلد .


5- الرئيس عزيز هو من يحدد عودته إلي أرض الوطن وفقا لأجندته الطبية وليس تناغما مع وتيرة الفعل السياسي المعارض أو الموالي .


6- تحول بدالة الهاتف في الرئاسة الموريتانية كل المكالمات الواردة إلي فخامة الرئيس تماما كما تفعل في حالات غيابه عن القصر في الظروف العادية ويطلب الرئيس الوزراء وقادة الأركان من نفس البدالة طبقا للنظام المعمول به”.



المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment