Sunday 28 October 2012

الانعتاقية تدين اختطاف السجناء السلفيين | ‫#موريتانيا أخبار



مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية ( إيرا ) IRA – Mauritanie


الاثنين 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2012











لقد علمت مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية أن أحد السجناء السلفيين قد نقل قبل يومين إلى المستشفى العسكري في انواكشوط للعلاج بعد أن أصيب في معتقله السري بمرض عضال. و قد تقاطعت كل الأنباء حول صعوبة حالته كما تحدث البعض عن سجين ثان وصل إلى نفس المستشفى في نفس الظروف.


وقد زار وفد من إيرا ليلة البارحة أهالي المعتقلين الذين يتواجدون منذ يومين أمام المستشفى دون أن يسمح لهم بزيارة المرضى و لا حتى التثبت من هوياتهم أو عددهم أو حالاتهم الصحية ، كما تعرضوا لأشكال التنكيل و سوء المعاملة من طرف الجنود الذين يحرسون المستشفى. و قد أعرب الوفد عن تضامن إيرا اللامشروط مع الأهالي و مؤازرتهم في محنتهم التي دامت أكثر من سنة ، أختطف فيها أبناؤهم إلى مكان مجهول.


وحسب ما يتردد من أنباء فإن السجناء السلفيين الموجودين في السجون السرية الموريتانية يضربون عن الطعام منذ فترة و قد تدهورت حالاتهم الصحية مما أدى إلى نقل واحد منهم على الأقل إلى المستشفى العسكري في حالة وصفت بالخطيرة جدا.


إن مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية إذ تعلن تضامنها اللامشروط مع هؤلاء السجناء و ذويهم:


1 ـ تشجب منع الأهالي من معرفة حقيقة ما يجري داخل المستشفى العسكري كم عدد السجناء المرضى و من هم ؟ و ما حجم معاناتهم ؟


2 ـ تدين بشدة اختطاف هؤلاء السجناء ووضعهم في سجن سري في انتهاك صارخ للمعاهدة الدولية التي تحظر السجون السرية والتي وقعت عليها الحكومة الموريتانية مؤخرا و سلمها وزير الخارجية الموريتاني للأمين العام للأمم المتحدة في الشهر الماضي.


3 ـ تستنكر الصمت المطبق للأحزاب السياسية و المنتخبين و هيئات المجتمع المدني و الصحافة الوطنية أمام وضعية كهذه تنتهك فيها حقوق البشر بصفة صارخة دون شفقة ولا رحمة لا بنسائهم و لا أمهاتهم و لا أولادهم.


انواكشوط في 29/10/2012


اللجنة الإعلامية


عودة للصفحة الرئيسية




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment