Tuesday 30 October 2012

“صحوات العراق” مستعدة لمساعدة موريتانيا | ‫#موريتانيا أخبار

الأخبار (نواكشوط) – أعلنت “صحوات العراق” استعدادها لمساعدة موريتانيا في التصدي لما وصفها “بالمجاميع الإرهابية”، وتقديم الدعم التام لها، وكذا نقل تجربتها في هذه مجال “مطاردة المجاميع الإرهابية وكشف مخططاتها الإجرامية”.

ونقل موقع “أصوات العراق” عن رئيس مؤتمر “صحوات العراق” الشيخ أحمد أبو ريشة قوله إن “حكومة موريتانيا أبدت رغبتها بالاستفادة من تجربة الصحوات في العراق ونقلها للتصدي للمجاميع الإرهابية ودعم قواتها الأمنية وحماية مواطنيها من شرور تلك المجاميع”، مشيراً إلى أن ذلك “تم خلال لقاء ممثل عن موريتانيا بوزير الدفاع العراقي وكالة سعدون الدليمي مؤخرا”.


وأبدى أبو ريشة إعجابه بتجربة “صحوات العراق” في مواجهة “الإرهاب، واستطاعت من خلال التضحيات الكبيرة التي قدمتها كسر شوكته بعد معارك عنيفة استمرت عدة أشهر تكللت بتحقيق انتصارات كبيرة في المجالين العسكري والأمني”، مؤكدا أن الصحوات لم تتمكن من ذلك إلا “بدعم العشائر والمواطنين”.


وقام وزير الدفاع الموريتاني أحمد ولد الدي ولد محمد الراظي بزيارة إلى العراق التقى خلالها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، كما التقى وزير الدفاع، ووقع الطرفان عدة اتفاقيات خلال الزيارة، كما أجرى الرئيس الموريتاني عدة لقاءات مع السفير العراقي في نواكشوط أحمد نايف رشيد صالح كان آخرها في السابع من أكتوبر الجاري.




المصدر




Filed under: موريتانيا Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment