Saturday 30 June 2012

‫#موريتانيا | نواذيبو : وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح بيرام ورفاقه



المشاركون فى الوقفة الإحتجاجية مساء اليوم فى نواذيبو (تصوير الأخبار)

المشاركون فى الوقفة الإحتجاجية مساء اليوم فى نواذيبو (تصوير الأخبار)




الأخبار(نواذيبو) نظم العديد من المنخرطين تحت يافطة منسقية وعي وقضية لدعم الوحدة الوطنية ومكافحة الرق وقفة احتجاجية مساء الجمعة 29 يونيو 2012 فى حي “لعوينة” بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو .



ورفع المحتجون لافتات تندد بتسييس حادثة حرق الكتب الفقهية وتدعو إلى أن يكون الدين والوطن للجميع , وتطالب بإطلاق سراح الحقوقيين المسجونين فورا من قبل السلطات الموريتانية .



بدوره الناشط الحقوقى لمام ولد أنبيريك دعا إلى تحقيق العدالة بين مختلف مكونات الشعب الموريتانى ومنح تمييز إيجابى لصالح الفئات الأكثر هشاشة ومنحها مزيدا من العناية والاهتمام لكي تتبوأ المكانة اللائقة بها .



وقالت المنسقية فى بيان وزعته على هامش الوقفة الإحتجاجية وحصلت “الأخبار” على نسخة منه إن هذه الوقفة ترمى إلى مناهضة العبودية وكل مخلفاتها وجعل المصلحة العليا فوق كل اعتبار .



وطالبت المنسقية السلطات الموريتانية بإطلاق سراح الحقوقيين والإعتذار لهم وخاصة بيرام ولد اعبيدى , وذالك بعد توجيه تهمة الردة والخروج من ملة الإسلام , وكذا التحقيق فى ملابسات مداهمة منزل الناشط الحقوقى بيرام , ومعاقبة الجناة الذين دمروا المنزل وأرعبوا الأطفال والجيران على حد تعبير البيان .



ودعت المنسقية إلى تفعيل القوانين المجرمة للرق التى كما يبدو معطلة , ولاتعمل إلا فى التصريحات الرسمية , مشددة على ضرورة إشراك شريحة لحراطين فى صنع القرار وفى جميع مؤسسات الدولة بشكل معتبر من أجل القضاء على الظلم الإجتماعى والممارسات اللاإنسانية وفق البيان.

الأخبار.




Filed under: موريتانيا, تظاهرات Tagged: موريتانيا, تظاهرات

No comments:

Post a Comment