Wednesday 27 June 2012

حضور موريتاني في اجتماع الاستخبارات الإفريقية بالجزائر



الوزير الأول الجزائري أحمد أو يحي أثناء افتتاح الدورة اليوم بالجزائر العاصمة (وكالة الأنباء الجزائرية)

الوزير الأول الجزائري أحمد أو يحي أثناء افتتاح الدورة اليوم بالجزائر العاصمة (وكالة الأنباء الجزائرية)




الأخبار (نواكشوط) – افتتحت صباح اليوم الثلاثاء 26 يونيو 2012 بالعاصمة الجزائرية الدورة التاسعة لأجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية بمشاركة عدد من الدول الإفريقية من بينها موريتانيا، كما حضرها رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جون بينغ.



وقال الوزير الأول الجزائري أحمد أو يحي في افتتاح الدورة إن موضوع الدورة وهو “لنعمل سويا من أجل مواجهة التحديات الأمنية الوطنية والجهوية والقارية بفضل الراوبط التاريخية الراسخة والتضامن”، قال إن هذا الموضوع يعد مرجعيا بالنسبة للتضامن وتحرير القارة الإفريقية.



وأضاف الوزير الأول الجزائري أن الموضوع يأخذ أهميته أيضا بالرجوع إلى التاريخ للاستفادة منه في بناء الحاضر من خلال روابط التضامن بين بلدان القارة الإفريقية.



وخلال حفل الافتتاح تحدث رئيس جهاز الاستخبارات التركية والذي يحضر بصفته “ضيف شرف” على الدورة التاسعة، تحدث عن دعم تركيا لجهود إفريقيا في تحقيق السلم والأمن والتطور والازدهار، مؤكدا ضرورة التعاون بين جميع الدول الإفريقية لتحقيق هذه الأهداف.



وتعقد لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية دورتها في شهر يونيو من كل عام، وتسعى إلى إمداد مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي بالمعلومات الضرورية في رسم سياسية وإستراتيجية إفريقية من أجل الحفاظ على السلم وكذا الوقاية وتسيير وتسوية النزاعات.

الأخبار




Filed under: موريتانيا, مالي, الجزائر Tagged: موريتانيا, مالي, الجزائر

No comments:

Post a Comment