Thursday 28 June 2012

مدير مركز أمجاد يشارك في موسم أصيلة الثقافي الدولي2012





بدعوة من وزير الخارجية المغربي الأسبق محمد بن عيسى الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة الثقافي،يشارك الكاتب والإعلامي سيدي ولد أمجاد المدير العام لمركز أمجاد للثقافة والإعلام في فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان أصيلة الثقافي الدولي 2012 ، برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس،والذي يقام حفل افتتاحه غدا الجمعة 29 يونيو ويستمر نشاطه حتى 15 يوليو القادم بمشاركة مبدعين ومفكرين من مختلف أقطار العالم.


وقد اختير الاتحاد المغاربي ليكون ضيف شرف هذه الدورة ،التي تضم العديد من الندوات العلمية الكبرى،منها”المياه المتحركة بالمتوسط:أزمة الشمال وهبة الجنوب”،و ندوة” المرأة والديموقراطية في العالم العربي”،وّدور النخب في بناء الاتحاد المغاربي”.


كما يتضمن موسم أصيلة هذا العام عروضا غنائية وموسيقية ، ومعارض فنون تشكيلية وأمسيات شعرية ،بحضور عالمي كبير لأبرز الوجوه الثقافية، التي أصبحت مدينة أصيلة تجمعها في الصيف سنويا على شاطئها البحري الجميل، لأكثر من أسبوعين على إيقاع الفكر والثقافة والفنون.


وكان الإعلامي سيدي ولد أمجاد قد شارك في ندوة”الطيب الصالح في الذاكرة”، إحدى الندوات الرئيسية في موسم أصيلة الماضي 2011 ،كما كان أحد ضيوف أصيلة 2010 ضمن المتحدثين في الندوة الفكرية حول”الثقافة والدبلوماسية”،التي ترأسها الشاعر دومنيك دوفوليبان رئيس الوزراء الفرنسي السابق.


مركز أمجاد للثقافة والإعلام



أقــــلام حرة




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment