Wednesday 27 June 2012

جهود معتبرة للسفير الإماراتي لتطوير علاقات بلاده مع موريتانيا





أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الإماراتية عن تقديم هدية جديدة لموريتانيا تتمثل في آلة لحفر الآبار لتوفير المياه الصالحة للشرب لسكان الريف. وتأتي هذه المساعدة تلبية لطلب الحكومة الموريتانية في سبيل توفير المياه في المناطق الرعوية بعد موجة الجفاف الذي ضرب العديد من مناطق البلاد خلال السنة الحالية.


ويقوم السفير الإماراتي في موريتانيا، عبد الله محمد التكاوي، بجهود معتبرة لتطوير علاقات بلاده مع موريتانيا، وقد أثمرت هذه الجهود عن تحسن مطرد في العلاقات بين البلدين، حيث أعلن عن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين ستعقد أول اجتماعاتها قريبا في نواكشوط، وتنوي دولة الإمارات كذلك تمويل مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة في موريتانيا، كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال النقل الجوي، وتبادل المسؤولون في البلدين العديد من الزيارات، هذا بالإضافة إلى تكثيف التعاون في مجال تكوين وتدريب المصادر البشرية.





وتوجت جهود السفير الإماراتي مؤخرا بتعبئة هيئات الدعم الإماراتية التي أعلنت عن تقديم مساعدات معتبرة للمتضررين من الجفاف في موريتانيا؛ وكذلك لصالح اللاجئين الماليين في موريتانيا، كما أن الهدية المتمثلة في آلة لحفر الآبار تمثل دعما قويا لبلد مترامي الأطراف يعتمد أغلب سكانه على اقتصاد الريف.


ولا شك أن النشاط الملاحظ لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في موريتانيا، بالإضافة إلى علاقات الأخوة والأواصر المشتركة المتعددة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، كلها تبشر بمستقبل واعد للعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين.



أقــــلام حرة




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment