Thursday 26 July 2012

‫#موريتانيا‬‏ نداء لمساعدة مواطن حاصره المرض والفقر في تونس





اليوم الخامس من رمضان شهر الرحمة و الرأفة و التكافل .. شرع الله فيه الصيام لحكمة بالغة ألا و هي أن يحس الاغنياء الصائمين بألم الجوع حتى ينتبهوا إلى المعدومين الذين يعانون الجوع في حياتهم البائسة ..


إخوة الإيمان المصطفى ولد الشيخ ولد محجوب مصاب بمرض عضال إثر محاولة اغتيال و هو من 10 /05/2012 يخضع لعلاجات في مستشفى تونسي و ترافقه أخته ربيا بنت الشيخ ولد محجوب منذ شهرين وهما في تونس بعد أن أوصلتهم الدولة إلى هنالك و تركتهما وشأنهما دون رعاية و لا مساعدة . و قد دفع الاهالي كل ما لديهم من اجل مساعدتهما .. و اليوم توقفت الجهود و أنهكت و بقي المريض و أخته الصابرة دون أبسط الوسائل حتى أنهما لم يعودا يستطيعان الحصول على سيارة أجرة تقلهما إلى المستشفى .. فها هي أخت الضحية تطلق صرخة استغاثة.


للتذكير نحيطكم علما بأن مصطفى هو ضحية لاعتداء تعرض له مع نهاية شهر إبريل حيث قامت جماعة بمحاولة ذبحه و لم يكتمل ذلك الذبح بل يكاد و الجماعة التي حاولت اغتياله هي الآن تتجول في شوارع نواكشوط بكل حرية لأنهم من أبناء النافذين في حين ان الضحية يتضاءل أمله في الحياة .. لقد نقل مصطفى أولا من طرف اسرته إلى السنغال حيث امتنع الاطباء هنالك عن معالجته لاحتجاجهم على خطأ طبي ارتكبه الاطباء الموريتانيون أثناء الإسعافات الأولية.


نظرا لهذه الظروف الصعبة التي يمر بها مصطفى فإن مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية تدعو كل ذوي النوايا الحسنة إلى تحرير هذه الرقبة في شهر تتضاعف فيه الحسنات و ذلك حسب الاستطاعة.


اللجنة المكلفة بالضحايا


للإتصال


في تونس ربيه بنت مصطفى


00216285206


في انواكشوط


: Marieme Mint Cheikh 46485757 ou Cheikh 36223076



أقــــلام حرة




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment