Wednesday 5 June 2013

الانتهاء من أنشطة مشروع مياه النهر في موريتانيا

منشئات مائية على النهر السنغالياسدل الستار على أنشطة مشروع تزويد قرى في ولايات النهر بالماء الشروب والممول طرف وزارة المياه والصرف الصحي بالتعاون مع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتنمية.

الانتهاء من المشروع كان موضوع اعمال ورشة عقدت في نواكشوط تحدث فيها الامين العام لوزارة المياه عن أهمية المشروع واهدافه التي ترمي إلى توفير مياه الشرب في ولاياتي كوركول واترارزة في إطار سياسة تعميم خدمة الماء والقضاء على النقص في هذه المادة الحيوية التي تشكل عاملا أساسيا في التنمية الزراعية والصناعات وغيرها من مختلف الأنشطة التنموية ذات الأثر الايجابي في الرفع من المستوى العام للسكان.

كما تحدث الو نسوديز كلار، سفير المملكة الاسبانية المعتمد لدى موريتانيا أن الوكالة واكبت منذ سنة 2000 شركائها الموريتانيين في جهودهم لتحسين ظروف حياة السكان . ويتضمن جدول أعمال الورشة تقديم عروض حول مراحل تنفيذ المشروع والطرق الفنية التي تم إتباعها في هذا المجال إضافة إلى النتائج المتحصل عليها بفضل المنشآت التي تم انجازها في إطاره. ومكن تنفيذ هذا المشروع من إنجاز ست شبكات للتزويد بمياه الشرب لصالح 9000 نسمة بولاية كوركول و20 محطة معالجة للمياه في ولاية اترارزة واستفادت منه30 ألف نسمة في هاتين الولايتين.

الوكالة الموريتانية للأنباء


المصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment