Wednesday 5 June 2013

تشييع جثمان حسين الحوثي


ابنا: شهدت محافظة صعدة، شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاربعاء، توافد عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات البلاد، والذين شاركوا في تشييع جثمان قائد حركة الحوثيين الشهيد «حسين بدر الدين الحوثي».


هذا وكان أبناء محافظة صعدة قد بدءوا استقبال الضيوف المشاركين في التشييع منذ يوم أمس الأول.


947190_3130745284706_755374125_n


يُذكر أنه وفي عام 2004، أعلن الجيش اليمني أنه قام بقتل حسين بدر الدين الحوثي، ولم يقم بتسليم جثته وقتها إلى ذويه. بعدها نشبت خمسة حروب أخرى بين الحوثيين والقوات اليمنية قادها شقيق حسين بدر الدين الحوثي الأصغر «عبد الملك الحوثي».


وفي التفاصيل، فقد فاز حسين بدر الدين الحوثي في الانتخابات البرلمانية عام 1993 م بمقعد في البرلمان اليمني ممثلاً للدائرة (294) في محافظة صعــده كمرشح لحزب الحق (اليمن) الذي أسسه مع مجموعة من المثقفين والمهتمين بالمذهب الزيدي.


وفي عام 1997 م لم يرشح حسين بدر الدين الحوثي نفسه مرة أخرى، وترشح شقيقه يحيى بدر الدين الحوثي وفاز بالمقعد عن حزب المؤتمر الشعبي العام، أما هو فقد تفرغ لحركة الشباب المؤمن ( الحوثيين ) وتكوين نواتها ونشر فكر الثقافة القرآنية. أما في عام 2004م وبعد ترديده الشعار المعادي لأمريكا وإسرائيل، ونتيجة لقتال مسلح حدث مع الجهات الأمنية بالمحافظة ووقوع قتلى، بدأ الصراع يحتدم وقد انضم له مؤيدوه من القبائل اليمنية بالإضافة إلى اتباعه من الطائفة الزيدية، مما أدى إلى وقوع اشتباكات ومعارك عديدة بينه وبين الجيش اليمني في محافظة صعدة شمال البلاد، انتهت باستشهاده مع مجموعة كبيرة من مناصريه.

العتبتين المقدستين تعلنان الحداد وخدمتها يخرجون بموكب عزاء موحد



ابنا: أعلنت العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية حالة الحداد وتوشحت بالسواد واستقبلت ومنذ صباح اليوم مواكب العزاء ومعزي الإمام الحسين وأخية ابي الفضل العباس عليه السلام بهذه المناسبة الأليمة .


ومن جهة أخرى أنطلق بعد اليوم الأربعاء موكب خدمة العتبتين المقدستين الحسينية ‏والعباسية، والذي ضم مسؤولي ومنتسبي ‏العتبات المقدسة وجمع غفير من الزائرين الذين توافدوا لزيارة عتبات كربلاء المقدسة وقد تقدمه النعش الرمزي للإمام موسى بن جعفر عليهما السلام . ‏


هذا وقد تخلل الموكب الذي ابتدأ من الصحن الحسيني الشريف مروراً بساحة ما بين الحرمين ليختتم بمرقد أبي الفضل العباس عليه السلام، القاء القصائد الكلمات العزائية التي عبرت عن ولاء شيعة اهل البيت عليهم السلام وتمسكهم بالنهج المحمدي الأصيل الذي جاهد من اجله الامام الكاظم عليه السلام.





Filed under: أخبار Tagged: يمني, حسين الحوثي

No comments:

Post a Comment