Sunday 21 April 2013

لبراكنه: إغلاق النقطة الصحية بقرية لخطيط

قررت السلطات الإدارية والصحية بولاية لبراكنه إغلاق النقطة الصحية بقرية لخطيط التابعة لبلدية صنكرافه شمال لبراكنه في محاولة منها لإنهاء التوتر الذي يخيم على المنطقة منذو أمس الخميس.


وأفاد مراسل الأخبار بولاية لبراكنه نقلا عن مصدر رسمى قوله إن السلطات الإدارية سحبت بشكل رسمى مساء اليوم الجمعة 19-04-2013- العناصر العسكريين الذين كانوا في القرية لحماية الممرض، كما سحبت الممرض وجميع معداته فى سيارة تابعة للدرك الموريتانى بعد أن أغلقوا النقطة الصحية.


وكان عمدة صنكرافه المساعد عبد الله ولد الحسن قد حذر فى اتصال هاتفى بوكالة الأخبار فى وقت سابق اليوم الجمعة من انهيار أمنى في قرية لخطيط واتهم السلطات بمحاولة فرض ممرض على السكان يتهموه بتحويل نقطتهم الصحية إلى عيادة خاصة وغشهم بالأدوية المزورة.


هدوء مشوب بالحذر فى بلدة لخطيط بلبراكنه


يخيم هدوء مشوب بالحذر منذ أمس الخميس على بلدة لخطيط التابعة لبلدية صنكرافه شمال لبراكنه، وذلك على خلفية اتهام السكان للسلطات بمحاولة فرض ممرض عليهم بالقوة.


وقال عمدة صنكرافه المساعد محمد عبد الله ولد الحسين فى اتصال هاتفى بوكالة الأخبار صباح اليوم الجمعة 19-04-2013- إن البلدة تعيش هدوء حذرا منذ أمس الخميس بفعل محاولة السلطات تركيع السكان وإجبارهم على القبول بممرض حول إلى نقطتهم الصحية من عيادة خاصة غشهم فيها بأدوية مزورة يستجلبها.


وأضاف العمدة أن السلطات الإدارية والصحية بالولاية حاولت أن تقنع السكان بقبول الممرض غير أن مساعيها فشلت وقد قررت فرضه بالقوة وتركت معه عناصر من الدرك لحمايته مؤكدا أن الهدوء المعاش حاليا قد يخرج فى أية لحظة عن السيطرة وتحدث صدامات ، داعيا السلطات ممثلة فى والى لبراكنه إلى تحمل كامل مسؤولياتها بوصفها المتسبب فيما قد يحدث.


وكان الممرض المذكور قد تم تحويله عن القرية قبل فترة إلى مركز دار البركه الإدارى بعد أزمة اعتقل فيها عدد من الأشخاص وانتهت باتفاق رعته السلطات يقضى بتحويل الممرض، غير أنها أعادته إلى القرية منذ يومين وهو ما تسبب فى الأزمة الحالية.


الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment