Sunday 28 April 2013

الاتحاد الوطني: يطالب بصرف منح طلاب المعهد العالي

طالب قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية اليوم الأحد 28/04/2013 بصرف منحة طلاب السنة الرابعة التي مازالت الإدارة تماطل في صرفها لمستحقيها وذالك مهرجانا طلابي تحت شعار “نضالنا لا يستكين “سبقه بمسرة داخلية جابت طرقات المعهد وشارك فيها مئات الطلاب الذين رددوا شعارات منددة بسياسات الإدارة وعدم تعاطيها مع المشاكل التي يعاني منها طلاب المعهد العالي .


ممثل طلاب السنة الرابعة عبرو عن رفض الطلاب لمحاولة إدارة المعهد الالتفاف على حقوقهم في الوقت الذى قامت فيه جميع المؤسسات التعليمية بحل مشاكل نظرائهم فيها.

رئيس قسم الاتحاد في المعهد العالي الخليفة ولد فالي في كلمته أكد على أن الاتحاد الوطني يقف مع طلاب السنة الرابعة المظلومين حتي ينالوا منحتهم كاملة غير منقوصة مطالبا إدارة المعهد بحل مشاكل الطلاب المزمنة بما فيها مشكلة النقل التي لاتزال الإدارة عاجزة عن تقديم حل فيها يرقى لمستوى تطلعات الطلاب، وحمل ولد فالي الإدارة المسؤولية كاملة عما يعانيه المعهد من المشاكل التي تمس الطلاب في جميع المناحي سواء كان ذالك على المستوى الأكاديمي أو على المستوى الخدمي .


واضاف مسؤول الثقافة والرياضة في المكتب التنفيذي اعل ولد محمد سالم فقد أكد أن الاتحاد ممثلا في أقاسامه ومكتبه التنفيذي سيدافع عن حقوق الطلاب وعلى رأسها منحة طلاب السنة الرابعة التي قطعتها الإدارة ظلما وجورا عقابا لطلاب عبروا عن رفضهم لإجراء الامتحان النصفي الذي أرادت الإدارة إجراءه السنة الماضية تحت ظل عسكرة المعهد، وختم ولد أحمد سالم بقوله إن الاتحاد مستمر في الدفاع عن هؤلاء الطلاب المظلومين حتى تتحقق مطالبهم، وينالوا حقوقهم، ..


يذكر أن الاتحاد الوطني كان قد أصدر الأسبوع الماضي بيانا طالب فيه بصرف منح طلاب السنة الرابعة في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment