Sunday 28 April 2013

الوطني يحمل إدارة المعهد العالي مسؤولية تأخير المنح


الأخبار (نواكشوط) ـ قال الخليفة ولد فالي رئيس قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إنهم يحملون إدارة المعهد المسؤولية كاملة عن تأخير المنح وعانيه المعهد من المشاكل التي تمس الطلاب في جميع المناحي سواء كان ذالك على المستوى الأكاديمي أو على المستوى الخدمي.

وقال ولد فالي خلال مهرجان نظمه الاتحاد اليوم الأحد (28 ـ 04 ـ 2013)،إن الاتحاد الوطني يقف مع طلاب السنة الرابعة بالمعهد المظلومين حتى ينالوا منحتهم كاملة غير منقوصة، مطالبا إدارة المعهد بحل مشاكل الطلاب المزمنة بما فيها مشكلة النقل التي لا تزال الإدارة عاجزة عن تقديم حل فيها يرقى لمستوى تطلعات الطلاب”.

بدوره قال ممثل طلاب السنة الرابعة إن الطلاب يرفضون بشدة محاولة إدارة المعهد الالتفاف على حقوقهم في الوقت الذي قامت فيه جميع المؤسسات التعليمية بحل مشاكل نظرائهم فيها.


الموافقة على نقل ثلاث كليات للمركب الجامعي الجديد



الأخبار(نواكشوط) ترأس الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف ظهر اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى في نواكشوط اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بظروف تحويل كليات للمركب الجامعي الجديد برسم العام الدراسي 2013 -2014 .

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على نقل كليات الطب والعلوم والتقنيات والآداب والعلوم الإنسانية إلى المباني التي سيتم تسلمها من الآن وحتى أكتوبر المقبل حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان ذلك وفق ما أعلنته الوكالة الموريتانية للأنباء.



الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment