Saturday 13 April 2013

اتحاد العمال الموريتانيين : نواذيبو تعيش معاناة حقيقية


قال رئيس اتحاد العمال الموريتانيين على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو الشيخ ولد الغوث إن العاصمة الاقتصادية نواذيبو تواجه معاناة حقيقية , و باتت تواجه مجاعة بفعل إهمال الحكومة الموريتانية لمأساة 4000 بحار تم تسريحهم من البواخر ولم تتخذ خطة لإيجاد بدائل لهم.

ودعا ولد الغوث فى تصريحات لوكالة الأخبار على هامش اجتماع لمناديب العمال مساء الجمعة 12 ابريل 2013 الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بمنح البحارة لفتة سريعة لإنتشالهم وخلق مشاريع ذات مردودية لصالح البحارة بعد تجاهل الحكومة لأخطر وأعمق أزمة عرفتها المدينة باتت تهددها بمجاعة بعيد وصول البطالة إلى 75 فى المئة حسب قوله.


وطالب ولد الغوث الحكومة بإدماج البحارة المسرحين فى المؤسسات الاقتصادية وخلق بدائل حقيقية للبحارة , داعيا إلى إنشاء مؤسسة بمخصصات صندوق الإيداع والتنمية لخلق العديد من فرص العمل, والذى لم تثبت قروضه نجاعة بفعل تردى قطاع الصيد.


واعتبر رئيس اتحاد العمال الموريتانيين أن قطاع الصيد التقليدى يواجه أزمات خانقة بفعل تحكم خصوصيين فيه ويخضع لتصرفاتهم ويعرض الصيادين لخطر داعيا الحكومة إلى إنشاء مصانع وتحرير القطاع من هيمنة رجال الأعمال.


وناشد ولد الغوث الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بتفعيل التنفيذ الإجبارى الذى بات يحرم المواطنين من الحصول على حقوقهم مقدما نماذج منها الحمالين وبعض البحارة , مشددا على ضرورة تنفيذ الأحكام القضائية لإنصاف العمال وتمكنيهم من الحصول على حقوقهم.


واعتبر ولد الغوث أنهم باتوا يواجهون ماوصفها “شركات الحقائب” والتى تصل إلى 60 شركة وا تتهرب من منح حقوق العمال داعيا إلى أن تمتلك الشركات أرصدة وودائع تكون مطمئنة للعمال على حد وصفه.


الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment