Tuesday 30 April 2013

اضراب المعلمين يوقف الدراسة بولاية تيرس الزمور


الأخبار(ازويرات) ـ تسبب إضراب نظمته النقابة الوطنية للمعلمين صباح اليوم الثلاثاء (30 ـ 04 ـ 2013)، في توقف الدراسية بمعظم مدراس التعليم الأساسي في ولاية تيرس الزمور شمال البلاد”.

وقال المنسق الجهوي للنقابة الوطنية للمعلمين في ازويرات اسويدات الشيباني إن التجاوب مع الإضراب كان كبيرا، وفي نفس المستوى السابق و لم يتخلف عنه سوى ثلاثة معلمين على كافة مدارس الولاية مذكرا الوزارة المعنية بأنهم ماضون في النضال حتى تحقيق مطلب العادلة في توزيع علاوة البعد وربطها بالنقطة الجغرافية”.


وأضاف ولد الشيباني في تصريح لوكالة الأحبار أن ل الوزارة م تستجب لمطالبهم ، وإن نقابته قررت خطوات تصعيدية منها إضراب يومي 14 و15 ،من شهر مايو وكذلك إضراب أيام 21 و22 و 23 من نفس الشهر، إضافة إلى مقاطعة الامتحانات النهائية طرحا و رقابة و تصحيحا” على حد تعبيره.



وكانت النقابة الوطنية للمعلمين قد قاطعت امتحانات الفصل الثاني غير أن الإدارة الجهوية أصرت علي إجراء الامتحانات في غياب المعلمين مستعينة بالطاقم الإداري و أساتذة عقدويين للرقابة والتصحيح مما أثار استياء بعض وكلاء التلاميذ خاصة المتميزين الذين فوجؤا بنتائج ضعيفة وهو ما وصفته النقابة بالتلاعب بمستقبل البراعم”.


الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, تظاهرات

No comments:

Post a Comment