Sunday 21 April 2013

احتجاجات في الطينطان على تقطع الكهرباء

تظاهر عدد من سكان مدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي احتجاجا على التقطع المتكرر للكهرباء، واتهموا السلطات الجهوية في المدينة بخرق اتفاق سابق معهم بالتغلب على مشكل تقطع الكهرباء، وتجنيب الحي الذي يوجد فيها نوبات التقطع في انتظار التغلب على المشكل.


وقال متحدث باسم السكان واسمه لمرابط ولد محمد الأمين إن عددا من السكان ومن ومختلف أحياء المدينة خرجوا اليوم في تظاهرات احتجاجية توجهت إلى المباني الإدارية في المدينة، وطالبوا السلطات الجهوية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان استمرار خدمة الكهرباء بشكل دائم وفي كل الأحياء.

20.04.2013

وأكد ولد محمد الأمين أنهم سبق وأن اتفقوا مع السلطات الجهوية على تجنيب السوق تقطع الكهرباء لما يترتب على انقطاعه من خسائر مادية كبيرة، متهما السلطات الجهوية بتجاهل هذا الاتفاق وترك المشرفين على الكهرباء يتصرفون بطريقتهم الاعتيادية، في توزيع الكهرباء بين الأحياء بشكل دوري.


وتعيش العديد من مدن الداخل أزمة في الكهرباء بما في ذلك عواصم الولايات، ويزداد وقع الأزمة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الحاجة إلى الكهرباء.


وتلجأ الجهات المسؤولة عن الكهرباء إلى توزيع الكميات المتوفرة منه بين أحياء المدينة، في ظل عجز المولدات الكهربائية عن تغطية الحاجة المتزايدة للسكان.


الأخبار




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, تظاهرات

No comments:

Post a Comment