Tuesday 30 April 2013

عائدو ساحل العاج يحتجون أمام وزارة الداخلية

نظم عدد من المواطنين الموريتانيين وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية طالبوا خلالها الحكومة الموريتانية بتلبية مطالبهم، ورد الاعتبار لهم، والتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الترحيل بسبب الحرب الأهلية في ساحل العاج قبل سنتين.


وندد العائدون في اعتصام نظموه اليوم الاثنين 29-04-2013م وتواصل حتى المساء أمام وزارة الداخلية بتجاهل الوزارة لاعتصامهم، وعدم التفاتها لأوضاع المعتصمين بما فيهم نساء وشيوخ وأطفال صغار، مستنكرين إخلال الحكومة بتعهداتها ووعودها بتسوية قضيتهم، ومؤكدين على استمرار الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم العادلة على حد تعبيرهم.


وناشد الناطق باسم المعتصمين في حديث “للأخبار” من مكان الاعتصام السلطات الموريتانية بتوفير فرص عمل ومنح قروض للعائدين وتسوية أوراقهم الثبوتية حتى يتمكن أبناؤهم من الالتحاق بالمدارس التعليمية الموريتانية، منتقدا تهميش الحكومة لمجموعته في الوقت الذي عملت على تسوية أزمة العائدين من ليبيا.


كما دعا الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام وهيئات المجتمع المدني إلى الالتفات للوضع المزري الذي يعيشه العائدون الموريتانيون من ساحل العاج بعد نهب ممتلكاتهم وإجبارهم على العودة صفر الأيدي، مبديا أسفه على ما وصفه بتنكر الدولة لفئة أسهمت طيلة سنوات عديدة في إنعاش الاقتصاد الوطني.


الأخبار.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, ساحل العاج

No comments:

Post a Comment