Tuesday 30 April 2013

بعثة “النقد الدولي” تلتقي مسؤولين حكوميين ومعارضين


الأخبار (نواكشوط) – أجرت بعثة من صندوق النقد الدولي خلال الأيام الماضية سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين موريتانيين، كما التقت ممثلين عن منسقية المعارضة الموريتانية، وقادة في منظمات المجتمع المدني، وذلك في إطار متابعة المرحلة السادسة من تسهيلات القرض الموسع المقدمة لموريتانيا.

وتكون وفد صندوق النقد الدولي الذي بدأ زيارة لموريتانيا من 23 إبريل 2013 والقادم من قسم الصندوق في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، من ميرسيدس فيرا مارتين، ومعطي أمين، وليك مورس، وروبرت بولتفوجيل، وآمينتا توري.

وقد التقى الوفد بوفد من البنك المركزي ترأسه محافظ البنك سيد أحمد ولد الرايس بمشاركة عدد من مسؤولي البنك المركزي الموريتاني من بينهم محمد الأمين ولد الرقاني مدير الدراسات العامة، وآدم اديينغ بوبو، المدير التنفيذي للرقابة المصرفية، وبومدين ولد الطايع مدير التحليل النقدي والمالي، وشيخنا ولد بداد مدير الدراسات والبحوث الاقتصادية، ومحمد ولد سيدي بونا مستشار أول في إدارة موريتانيا في صندوق النقد الدولي، وسارة بنت إبراهيم خبير اقتصادي في ممثلية صندوق النقد الدولي في نواكشوط.


وقد ناقش الوفدان العديد من المواضيع المتعلقة بالعلاقات بين موريتانيا وصندوق النقد الدولي، وشملت النقاشات عدة قطاعات وزارية من بينها وزارة المالية، والاقتصاد والتنمية، وكذا وزارة النفط والطاقة والمعادن، والصيد والاقتصاد البحري، فضلا عن البنك المركزي.


كما التقى الوفد الدولي عددا من المسؤولين في قطاعات أخرى.


وركز الوفد الدولي في لقاءاته العامة على البحث عن واقع مناخ الاستثمار في البلاد، كما ناقش مع محاوريه تأثيرات قضية رجل الأعمال ولد بو عماتو على الاقتصاد الموريتاني، وعلى واقع البنوك في البلاد.


وقد التقى الوفد بممثلين عن منسقية المعارضة الموريتانية وتشكل وفدها من القيادي في منسقية المعارضة موسى فال، والنائب البرلماني عن حزب تواصل السالك ولد سيدي محمود ونائب رئيس حزب التكتل أحمد ولد الأفظل.

وحسب مصادر في المعارضة الموريتانية فإن الوفد الدولي استمع لرؤيتها حول الواقع الاقتصادي في البلاد، كما اطلع على وجهة نظرها حول سبل تعامل الحكومة الموريتانية مع الاستثمارات، وموقفها من التطورات التي عرفها المجال الاقتصادي في الفترة الأخيرة.



كما ناقش الوفد معهم رؤيتهم للمناخ الاستثماري في البلاد، وتقديرهم للتأثيرات التي خلفها استهداف رجل الأعمال ولد بو عماتو وأزمة إغلاق بنكه على الاقتصاد الموريتاني.


الأخبار.




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment