Saturday 1 June 2013

منسقية الصحة تدين الاعتداء على الممرض عبد الله ولد أحمد

الأخبار (نواكشوط) ـ أدانت منسقية نقابات الصحة الاعتداء على الممرض عبد الله ولد احمد يوم الخميس الماضي وهو يزاول عمله بالمستشفى الجهوي بروصو من طرف أحد العسكريين، وهي ا& #1604;فئة من عمال الدولة التي يسند إليها واجب الحماية بدل الاعتداء حسب تعبير البيان.


ووصفت المنسقية في بيان حصلت الأخبار على نسخة منه هذا “السلوك بالنشاز والغير مسؤول” مضيفة أنها سجلت ولمرات عديدة خلال ما يربو علي السنة ثلاثة اعتداءات لعسكريين وصلت حد 75;لضرب المبرح لقابلة دولة بالمركز الصحي بلكصر وطبيب عام في مستشفي الأمومة والطفولة وطبيب أخصائي باطنية في مستشفي الشيخ زايد ومن مختلف الرتب العسكرية حسب ما ورد في البي ;ان.


وقالت المنسقية إنها في “ظل هذه الممارسات التي تدل علي الخلل التكويني ” حسب تعبيرها تطالب الدولة بالتدخل لحماية عمالها وخصوصا عمال الصحة، مبينة “أن معظم العسكريين لا يق 76;ل الانتظار في الطوابير ويجدون أنفسهم فوق القانون مما يستدعي من السلطات في البلد تصحيح هذه الوضعية حتى لا نضطر للدفاع عن أنفسنا حسب قولهم.


طالبت المنسقية السلطات الإقليمية في ولاية أترارزة بالتحقيق الفوري في الحادث ومعاقبة المعني بهذا الاعتداء السافر خصوصا أن الممرض تقدم بشكواه إلي فرقة الدرك بروصو.


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment