Friday 14 June 2013

تجمع “أنا علمي”: سئمنا الوعود الكاذبة (فيديو)


الأخبار (انواكشوط) ـ قال المتحدث باسم تجمع المهندسين والدكاترة العلميين العاطلين عن العمل الحسن ولد إسلمو إنهم سئموا انتظار الوعود الكاذبة التي وعدهم بها كل من الرئيس والوزير الأول، مؤكدا أنهم سجلوا العديد من وقائع الاكتتاب بالمحاباة في عدة مؤسسات تابعة للحكومة استفاد منها أشخاص غير مؤهلين ـ على حد تعبيره.


المتحدث باسم تجمع “أنا علمي” الحسن ولد إسلمو ـ (الأخبار)


وأضاف ولد إسلمو في تصريحه لوكالة “الأخبار” على هامش وقفة احتجاجية نظموها صباح اليوم الخميس:13ـ06ـ2013م أمام القصر الرئاسي “إن الدكاترة العلميين والمهندسين المنتسبين لتجمع “أنا علمي” بلغ عددهم ثمانين فردا يحملون شهادات عليا في مختلف التخصصات العلمية الهامة” على حد قوله.


وأكد المحتجون إنهم يطالبون “بحقهم المشروع” في التشغيل والعيش الكريم في وطنهم بعد أن قضوا ريعان شبابهم مغتربين طلبا لتحصيل علوم تفيد في بناء الوطن، ملوحين بأن “مرحلة جديدة من التصعيد” سوف تبدأ خلال الأيام القادمة حتى تتحقق كافة مطالبهم.


كما اعتبروا أن تظاهراتهم التي بدأت منذ ستة أشهر دون أن تلبّى مطالبهم التي وصفوها بالعادلة والمشروعة، تعتبر وصمة عار في جبين كل أحرار هذا الوطن رؤساء ومرؤوسين، حيث “أصبحنا نقف على قارعة الطريق كالمتسولين” ـ على حد قولهم.


المتحدث باسم تجمع "أنا علمي" الحسن ولد إسلمو ـ (الأخبار)


المتحدث باسم تجمع “أنا علمي” الحسن ولد إسلمو ـ (الأخبار)


المصدر




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار, تظاهرات Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق, تظاهرات

No comments:

Post a Comment