Wednesday 29 August 2012

-‫#موريتانيا ‬‏UNEM: لا للتلاعب بمستقبل الطلاب










الأمين العام / محمد سالم ولد عابدين

لم تزل وزارة الدولة للتهذيب الوطني و التعليم العالي و البحث العلمي تنتهج سياسة النعامة في تعاملها مع ملف الممنوحين مواصلة بذلك طريقها في التخلي عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها .. فبدل أن تسعى للبحث عن حلول ناجعة لهذا المشكل الكبير و أن تقدم مقترحات جدية و عملية ، واصلت سياسة التعامي و التصامم عن مشاكل تعددت وتراكمت و لم تلقَ اهتماما جادا و مثمرا حتى الساعة..


إن ما قامت به لجنة المنح من تقليص لعدد الممنوحين من سلك الليصانص و المتريز إلى واحد بدلا من ثلاثة و كذا عدم نقاش كافة القضايا المطروحة بشكل جاد و مسئول، كل هذا و غيره يعتبر انتكاسة قوية في التعليم العالي و تراجعا خطيرا في الاهتمام بمستقبله الذي هو دعامة التنمية و الإزدهار في البلد ، انتكاسة تتواصل حلقاتها يوما بعد يوم في إهمال شديد يهدد مستقبل جيل بأكمله أصبح تائها بلا مستقبل ، فلا الوزارة اهتمت بتوجيههم إلى الخارج من أجل إكمال دراستهم و لا هي وفرت لهم التخصصات المناسبة داخلَ البلاد.. كل هذا دفعنا إلى عدم التوقيع على المحضر الذي أصدرته لجنة المنح ظهر أمس الثلاثاء 28-08-2012 و المتعلق بمنح و توجيه طلاب مؤسسات التعليم العالي الوطني إلى الخارج ، قناعة منا بأن الموافقة على هكذا محاضر يعتبر مشاركة في سياسة الإهمال التي يرزح تحت نيرها طلابنا داخل البلاد و في الخارج..


إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا و أمام هذه الوضعية الصعبة التي يعيشها طلابنا ، و وضعا للرأي العام الوطني و الطلابي بشكل خاص في صورة ما يجري، لنؤكد على ما يلي:


1 – رفضنا لنتائج اجتماع لجنة المنح الذي انعقد ظهر أمس و مطالبتنا بعقد اجتماع جديد للبت في كافة النقاط المطروحة و المستعجلة.


2 – دعوتنا الجهات الوصية للبحث عن حل سريع و جذري لمشكل منح الطلاب المتفوقين في مؤسسات التعليم العالي.


3 – على الوزارة أن تتحمل كافة المسؤوليات عن مستقبل مئات الطلاب الذين حصلوا على شهاداتهم هذا العام و لم توفر لهم التسجيل من أجل إكمال دراساتهم العليا.


4 – ندعو كافة الطلاب إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي يوم الخميس 30-08-2012 عند الساعة التاسعة و النصف.


عن المكتب التنفيذي


الأمين العام


محمد سالم ولد عابدين


الأربعاء 29-08-2012


p-89EKCgBk8MZdE.gif


مصدر




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment