Friday 24 August 2012

‫#موريتانيا‬‏ مغمى عليه… رئيس إيرا-موريتانيا ينقل إلى جهة مجهولة

أفادت مصار قضائية وإعلامية متطابقة أن رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية في موريتانيا (إيرا-موريتانيا)، بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، سقط مغميا عليه في ساعة متأخرة من ليل الجمعة-السبت ، وأن السلطات المسؤولة عن تسيير السجن نقلته في سيارة إسعاف من سجن دار النعيم الذي كان يقبع فيه على ذمة التحقيق، دون تحديد الوجهة التي نُقِل إليها.


ونفى مصدر طبي في مركز الاستطباب الوطني (المستشفى الوطني) أن تكون مصالح المركز استقبلت زعيم الحركة المناهضة للعبودية والاسترقاق في موريتانيا.



ورفض مصدران مأذونان في مستشفى الشيخ زايد (دار النعيم) والصداقة (عرفات) تأكيد أو نفي نقل ولد اعبيدي ولد الداه إليهما، مكتفيين بالقول إن مثل هذه الحالات يتم نقلها، في العادة، إلى مركز الاستطباب الوطني؛ حيث تتوفر وسائل استشفاء وعلاج أكثر تطورا.



وأفاد موقع مقرب من الحركة -استنادا إلى مصادر طبية- أن "بيرام خضع يوم أمس لفحوصات طبية لم تعلن الجهات المسؤولة عن نتائجها".



وكان نفس الموقع أورد، أول أمس، خبرا مفاده -استنادا إلى مصادر من داخل حركة إيرا- أن ولد اعبيدي يعاني من "نوبات مرضية شديدة تنتابـ"ه وتعود إلى "مرض باطني خطير رفض الأطباء الكشف عن طبيعته".



وتلوح الحركة التي يترأسها المعتقل المريض باللجوء إلى "نضال غير تقليدي" في غضون الأيام القليلة القادمة، بدأت التحسيس له -ليلة البارحة- بتنظيم أمسية نضالية في "كبت مندز" (مقاطعة الميناء) التي تقطنها أغلبية من شريحة لحراطين التي ينتمي إليها ولد اعبيدي ويقول إنه يدافع عنها.



noorinfo




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment