Wednesday 29 August 2012

‫#موريتانيا‬‏ مصادر في إيرا: حجز بيرام ولد الداه في الإنعاش

أفادت مصادر من داخل حركة مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية في موريتانيا (إيرا-موريتانيا) أن زعيم الحركة، بيرام ول الداه ولد اعبيدي، تعرض ليله الأربعاء-الخميس لوعكة صحية خطيرة أفقدته الوعي واقتضت نقله إلى مركز الاستطباب الوطني وأن الأطباء المعالجين له ارتأوا حجزه في جناح الإنعاش (العناية المركزة) بالمستشفى.


وقد رفض مصدر طبي رسمي تأكيد أو نفي هذه الأخبار، مكتفيا بالقول إن مهمة مركز الاستطباب الوطني هي "توفير العلاج لجميع الوافدين إليه بغض النظر عن هوياتهم" وإنه "ليس ملزما بنشر أسماء المرضى الذين يتعالجون فيه".



ووفقا لمصدر عائلي مأذون، استنادا لشهادات بعض زملاء الرجل في المعتقل بسجن دار النعيم، فإن ولد الداه أحس، بعد عصر أمس، بآلام شديدة لم تلبث أن جعلته يسقط مغميا عليه. وقد بادر السجناء إلى إبلاغ سلطات السجن التي قامت "على الفور بنقل الرجل إلى مركز الاستطباب الوطني"، وسرعان ما نقله الأطباء المسعفون في جناح الحالات المستعجلة بالمركز إلى العناية المركزة (الإنعاش).



وجزم مصدر من الحركة بأن سلطات تسيير السجن نقلت الناشط الحقوقي مباشرة إلى مركز الاستطباب الوطني دون المرور بمستوصف الإسعافات الأولية، مما يدل على أنها مدركة لخطورة حالته الصحية.



وصرح مصدر عائلي بأن خطورة حالة الرجل أصبحت الآن غير قابلة للتكذيب وأنه آن الأوان لعلاجه أو تسليمه لذويه لعلاجه.



وكانت إيرا-موريتانيا قد أعربت، سابقا، عن قلقها على صحة رئيسها، محملة النظام مسؤولية أي تدوهر قد يلحق بها، وكاشفة عن "تهاون" السلطات في علاج السجين الحقوقي.



noorinfo




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment