Wednesday 26 December 2012

خمسة ملايين اوقية قيمة جوائز الاستقلال لحرية التعبير

خمسة ملايين اوقية قيمة جوائز الاستقلال لحرية التعبير


الموريتانية التى ترعاها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية مساء اليوم”الاربعاء26-12-2012″ حفلا لتوزيع جائزة الاستقلال لحرية التعبيير , وقد بلغت قيمة الجائزة في نسختها الاولى خمسة ملايين.


وقد وزعت الجائزة على السعبة الفائزين ففاز الثلاثةالاوائل ب 900 الف اوقية لكل منهم بينماالثلاثة الاخرون ب-600 ألف أوقية لكل واحد أما السابع فقد فاز ب 500 الف اوقية .


واكد وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الاستاذ حمدى ولد محجوب فى كلمة بالمناسبة ان الهدف من الصندوق تعزيز المؤسسات الاعلامية الخاصة وتمكينها من توفير ضمان اجتماعى ورواتب لموظفيها وتقوية قدرتها للتمكن من اداء عملها بشكل مرضى .


واضاف ان موارد الصندوق زادت بشكل كبير عن الدعم الذى كان مخصصا للمطبعة الوطنية اذمكنت من تأجير المقرات والتكوين للصحافة وتوفير رصيد لهذه الجائزة .


وركز اسيد الوزير ضرورة إحترام الصحفيين لاخلاقيات المهنة وانعكاسات ذلك على على مضمونالرسالة الاعلامية.


وشكر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية على احتضانها للصندوق وماقدمت له من رعاية وهنا الفائزين بهذه الجوائز.


وكان رئيس لجنة الصندوق السيد احمد ولد امبيريك قد تناول الكلام قبل ذلك فاستعرض ما قامت به اللجنة من جهود لايصال الدعم للصحافة المستقلة.


وتحدث بنفس المناسبة عن لجنة التحكيم الشيخ ولد بكاى فشرح الطريقة التى تم انتقاء الفائزين بها والتى تميزت بالحياد التام والشفافية ،كما قال.


وباسم الفائزين وصف السيد سعيد ولد اباه ولد حبيب هذا الحدث بالنوعى مشيرا إلى الحصول على الاخبار حق للمواطن مثل الحرية والانصاف مما يجعل دور الصحفي في غاية الاهمية وتحليه بالاخلاق عاملا أساسيا.


وجرت وقائع الحفل بحضور المفوض المكلف بحقوق الانسان والعمل الانسانى والعلاقات مع المجتمع المدنى ورئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والامينين العامين لوزارة المالية والاتصال والعلاقات مع البرلمان وممثل للجنة الوطنية لحقوق الانسان وشخصيات اخرى.


نقلا عن الوكالة الموريتانية للانباء”بتصرف”


خمسة ملايين اوقية قيمة جوائز الاستقلال لحرية التعبير.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment