Thursday 20 December 2012

وزير الاتصال: لا يوجد ما يحد من حرية الصحفي إلا مسؤوليتة

قال وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الموريتاني حمدي ولد المحجوب إن المعضلة الحاصلة في شمال مالي تهم كل الموريتانيين باعتبار أن ما يسمى مالي يؤثر على موريتانيا بحكم الترابط الأخوي بين الدولتين والشعبين الجارين.


وقال ولد المحجوب خلال افتتاحه مساء اليوم لندوة منظمة من طرف رابطة الصحفيين الموريتانيين وتجمع الصحافة الموريتانية حول التحديات التي تواجه الإعلام في موريتانيا حول تغطية الصراع في شمال مالي؛ إن خيار حرية الصحافة في موريتانيا هو خيار لا رجعة فيه ولن يكون هناك ما يحد حرية الصحفي في ممارسة عمله إلا شعوره بالمسؤولية عن امن واستقرار وسلامة وطنه.


وشدد ولد المحجوب على أهمية الموضوع الذي تناقشه الندوة وعلى أن نوعية الحضور، والمحاضرين كفيل بأن تكون النتائج والخلاصات التي سيتوصل إليها ذات قيمة كبيرة..


من جانبه اعتبر رئيس تجمع الصحافة الموريتانية سي مامدو أن الأخطار والتحديات التي يواجهها الصحفي أثناء تغطيته للأحداث والتطورات في شمالي مالي عديدة.


وعدد رئيس التجمع بعض تلك التحديات معتبرا أن أخطرها غياب الدولة في المنطقة وإمكانية لاستغلال من طرف جهات الصراع سواء كانت دولا أو جماعات فضلا عن أخطار الحرب.


لأخبار.




Filed under: موريتانيا, مرصد حقوق, أخبار Tagged: موريتانيا, مرصد حقوق

No comments:

Post a Comment