Tuesday 18 December 2012

عاجل: وفاة الرئيس السابق المصطفى ولد السالك

المصطفى ولد السالك

المصطفى ولد السالك



انتقل إلى جوار ربه قبل لحظات الرئيس السابق المصطفى ولد السالك، في باريس، حيث كان يتعالج، وحسب مصادر “موريتانيد” فإن السلك الدبلوماسى في فرنسا يقوم بإشراف السفير محمد محمود ولد براهيم اخليل والمحلق العسكري بنفس السفارة، وبحضور نجل الرئيس احمدو ولد عبد العزيز وعدد كبير من الجالية الموريتانية بباريس، بإجرات نقله إلى الوطن.

عرف الفقيد بالزهد والورع والتدين، وبهذه المناسبة الأليمة فأن موريتانيد إدارة وعمالا تتقدم بأحر التعازي إلى الشعب الموريتانى عامة، و عائلة الفقيد خاصة، راجية للجميع الصبر والسلوان وله الرحمة والغفران وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مختطفات من حياة المرحوم:

ينحدر المصطفى ولد السالك من ولاية لعصابة، بدأ رحلة تعليمه الدراسية من مدينة دكار، واختار الإنخراط بعد ذالك في التعليم برتبة معلم، وبعد الاستقلال سنة 1960 كان من أوائل الضباط الذين شكلو نواة الجيش الموريتاني, تلقى تكوينه العسكري في فرنسا، تو لى قيادة الجيش ما بين 1968 م و 1969 م خلفا للعقيد امبارك ولد بون مختار.

بداية من سنة 1970م عين واليا لولاية آدرار شمال البلاد ليبقي في هذا المنصب حتى مارس سنة 1978 م حيث تم تعيينه للمرة الثانية قائدا للجيش, ليقود بعد ذالك رفقة مجموعة من الضباط انقلابا على الرئيس المختار ولد داداه في يوم 10 يوليو 1978 م.


المصدر: موريتانيد




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment