Sunday 23 December 2012

مؤتمرو تواصل: يدعون لبناء توافق سياسي عبر مرحلة انتقالية

أوصى مؤتمرو حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” بالسعي إلى بناء توافق سياسي عام بين كافة فرقاء الساحة السياسية الوطنية لتجاوز الأزمة السياسية الراهنة”.


وقال المؤتمرون في البيان الختامي لمؤتمر الحزب حصلت وكالة “الأخبار” على نسخة منه، إن التوافق يأتي عبر مرحلة انتقالية محدودة تهيئ الأرضية السياسية لانتخابات رئاسية وبرلمانية حرة وشفافة” على حد تعبيرهم.


وسجل المؤتمرون استياءهم من استمرار تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين والارتفاع الصارخ لأسعار المواد التموينية الرئيسية بما في ذلك المحروقات، مطالبين الحكومة بضرورة الدعم الشامل والقوي لأسعار المواد الأساسية وإعفاءها من الضرائب والرسوم الجمركية للتخفيف من معاناة الفئات الأكثر فقرا”.


وعبر المؤتمرون عن “استياءهم من استشراء الفساد المالي والإداري في كافة مفاصل الدولة وسوء تسيير الممتلكات العمومية”، مؤكدين أنه على الحكومة الحالية أن تقوم بالإصلاح الجذري للإدارة تجازوا لحالة الشلل الإداري القائم”.


ودعا المؤتمرون في بيانهم الختامي إلى تدعيم الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة الداخلية بما في ذلك تسوية أوضاع المبعدين وتحسين ظروفهم الاقتصادية المزرية وتفعيل قانون تجريم الرق والقضاء على كافة آثار ومخلفات ظاهرة الاسترقاق”، إضافة إلى تفعيل آلية الشورى داخل كافة هيئات وأطر الحزب وأخذ آرائهم حول المواقف السياسية الكبرى”.


وأكد البيان أن الحزب يعتبر القضية الفلسطينية قضية الأمة المركزية، ويدعو إلى الوقوف بقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في جهاده من أجل تحرير أرضه وبتجريم كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.


الأخبار.




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment