Thursday 20 December 2012

“الأخبار” اللبنانية تتهم قطر بتمويل ورعاية مؤتمر حزب “تواصل” وتغطيته إعلاميا



قالت جريدة الأخبار اللبنانية في تقرير نشر قبل قليل على موقعها الألكتروني إن قطر ترعى المؤتمر الوطني لحزب تواصل الذي سيختتم غدا في العاصمة الموريتانية نواكشوط..




ولفتت الصحيفة الواسعة الانتشار إلى أن “المؤتمر شكل مناسبة للتواصل بين مختلف التيارات الإسلامية المحسوبة على إمارة قطر، ما حدا بوسائل إعلام موريتانية الى التساؤل عما إذا كانت العاصمة الموريتانية باتت قبلة للتيارات الدينية. “


وقالت إن “الإعلام الموريتاني انتقد المؤتمر، وتساءل عن سبب الاهتمام غير المسبوق لقناة «الجزيرة» بمؤتمرات الأحزاب، وهي التي لم يسبق لها أن بثت عن مؤتمرات الأحزاب الموريتانية لكن على ما يبدو أن الإمارة النفطية قد وظّفت مكتب فضائيتها في نواكشوط لتغطية خاصة عن الحدث، وتم تعزيز المحطة بعناصر أوفدتهم الدوحة الى موريتانيا خصيصاً لتغطية المؤتمر. وسرق الحضور الإسلامي الأضواء من المؤتمرين، فيما انتهز زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي المؤتمر لترهيب دول عربية لم يسمّها بالاسم، معتبراً أن فوضاها آتية.”


وذكرت تسريبات من داخل الإخوان أن “تواصل” رصد مبلغ 100.000.000 أوقية (حوالي نصف مليون دولار أمريكي) لتغطية تكاليف المؤتمر الذي حضرته مجموعة كبيرة من قيادة الإخوان المسلمين في الوطن العربي وغرب إفريقيا..



وكالة التواصل للأنباء




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment