Thursday 20 December 2012

الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي يفتتح مقره بنواكشوط


الأخبار (نواكشوط) قالت عضو مكتب الأمناء في الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي ورئيسة فرع موريتانيا زينب بنت التقي إن الاتحاد يسعى منذ تأسيسه سنة 1996م لأن يكون “مظلة لكل امرأة مسلمة”، مبينة أن ذلك يتجلى في حضور ممثلات عن 62 دولة من دول عالمنا الإسلامي في مؤتمره التأسيسي، “مدركا لأول وهلة أن المرأة المسلمة هي عمق مجتمعنا المسلم وصمام أمان حاضره وضمان مستقبله” ،حسب تعبيرها.


وأضافت بنت التقي في الحفل الرسمي لافتتاح فرع الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي في موريتانيا مساء الثلاثاء 2012/12/18 بفندق الخيمة أن الاتحاد حسب قولها يشكل “الإطار الذي يسمع صوت المرأة في المنتديات والمحافل الدولية وهو إرادة صادقة لمد جسور الإخاء وأيدي التعاون بين حرائر العالم”.


وقالت بنت التقي إنه في الوقت الذي يضعون فيه اللبنة الأولى لهذا الفرع فإن الذاكرة تستدعي نضال وعطاء كل امرأة مسلمة أصرت على الإيجابية والمشاركة في عملية تنمية الأوطان.


وأكدت أن الاتحاد يعتز بالمرأة التي قررت أن تكون رقما صعبا في ميادين التحرير في دول العالم العربي.


وبينت منت التقي أن فرع الاتحاد في موريتانيا يسعى لان يكون “إضافة نوعية وجهدا موفقا يتكامل مع الجهود النسائية الوطنية الساعية إلى الأخذ بيد المرأة نحو غد أفضل ومشاركة فعلية في الحياة العامة”.


الأمينة العامة للاتحاد النسائي الإسلامي العالمي مزاهر محمد أحمد عثمان بينت أن الله سبحانه وتعالى ساوى بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات وأن المرأة أول من آمن وأول من استشهد كما أن لهم مكانتهم في مجالس العلم وساحات الحرب .


وبينت الأمينة العامة أن البيعة التي نزلت في القرآن الخاصة بالنساء هي تشريف للمرأة ورفع لمكانتها.


وقالت مزاهر أن المرأة تتقدم بخطى ثابتة وأنها لا تتأخر عن الرجل بل تتقدم عليه في واجبات البيت والأسرة.


وأضافت أن دورة المرأة والرجل متكامل يقوم على المودة والسكن وغير متضاد ولكل منهما دوره في الحياة وأن المجتمع يحتاج إلى جناحيه لكي يتطور وينهض.


وقالت الأمينة العامة أن الاتحاد “يجمع شتات المرأة المسلمة في العالم بمنظور إسلامية يجمع بين الأصالة والمعاصرة ويخوض التحديات بالعلم والصبر والمرابطة والتأثير”.


كما شرحت مسؤولة العلاقات بالاتحاد اشراقة عمر الحسن الهيكلة التي يقوم عليها الاتحاد مضيفة أن موريتانيا تأخرت كثيرا في الانخراط في هذا الاتحاد بعد افتتاح فروع في العديد من دول العالم الإسلامي .


وعبرت مسؤولة العلاقات بالاتحاد عن سعادتهن بانخراط مورتانيا آملة بان تكون ممثلة الاتحاد في المغرب العربي وغرب إفريقيا.


الأخبار




Filed under: موريتانيا, أخبار Tagged: موريتانيا

No comments:

Post a Comment