Monday 24 December 2012

قيادي سوري: نشكر لموريتانيا اعترافها “بالائتلاف” وممثلنا جاهز

الدكتور عامر أبو سلامة مسؤول العلاقات الخارجية في جماعة الإخوان المسلمين السورية خلال حديثه للأخبار في "نواكشوط"

الدكتور عامر أبو سلامة مسؤول العلاقات الخارجية في جماعة الإخوان المسلمين السورية خلال حديثه للأخبار في “نواكشوط”




الأخبار (نواكشوط) – أكد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في سوريا الدكتور عامر أبو سلامة شكره الجزيل “لحكومة موريتانيا التي أعلنت اعترافها بالائتلاف الوطني السوري” ممثلا وحيدا للشعب السوري، معتبرا أنها بادرة طيبة “وليست غريبة على أهل موريتانيا الذين عرفوا بالشهامة والشجاعة وإغاثة الملهوف ونصرة المظلوم”.



وتمنى أبو سلامة في مقابلة مع الأخبار أن تتقدم موريتانيا بطلب للائتلاف الوطني السوري من أجل تعيين ممثل له في موريتانيا، مؤكدا أنها ستجده في اليوم الثاني، فالائتلاف جاهز للتعامل بشكل جدي.



وأضاف أبو سلامة “الائتلاف جاهز لأي نافذة تفتح له في إطار التعاون العملي، والمبادرة ليست منه إنما من الآخرين، ولذا لما طلبوا من الائتلاف ممثلا في بريطانيا ليمثل الائتلاف تم ذلك مباشرة، وفي بعض الدول الأخرى كذلك، فالائتلاف جاهز ليمارس هذا عمليا لكن بشرط أن يقبل الطرف الآخر في هذا المجال”.



وتحدث أبو سلامة – وهو مسؤول العلاقات الخارجية في جماعة الإخوان المسلمين السورية – عن الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها الشعب السوري، مؤكدا اعتماد النظام السوري “سياسة الأرض المحروقة، حيث ارتكب مجازر في الحولة وفي الشام وفي دير الزور، في حلب في إدلب في كل مكان، كما هجر ملايين السوريين، وهدم ملايين البيوت نتيجة التدمير والقصف العشوائي والجرائم التي ترتكب من قبل هذا النظام”.

الأخبار.




Filed under: موريتانيا, أخبار, سورية Tagged: موريتانيا, سورية

No comments:

Post a Comment