Monday 26 November 2012

الجزائر تعلن أن لقاء “سيعقد قريبا بين كل الأطراف المعنية بالأزمة في مالي” | #موريتانيا أخبار

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قوله الأحد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو في العاصمة الجزائرية أن لقاء “سيعقد قريبا بين كل الأطراف المعنية بالأزمة في مالي”.


وصول تعزيزات من عشرات الجهاديين الجزائريين إلى تمبكتو شمال مالي


القاعدة في المغرب الإسلامي ترسل تعزيزات لدعم حركة التوحيد في مواجهة الطوارق


قمة استثنائية لرؤساء دول مجموعة غرب أفريقيا لتبني خطة التدخل العسكري في مالي


اعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الاحد ان لقاء “سيعقد قريبا بين كل الأطراف المعنية بالأزمة في مالي” بغية التوصل الى حل سياسي للازمة في هذا البلد، كما نقلت عنه وكالة الانباء الجزائرية.


ونقلت الوكالة عن مدلسي قوله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي احمد داود اوغلو في العاصمة الجزائر ان الحل السياسي يعني “الحل المبني على الحوار بين الماليين سواء المتواجدين في الشمال أو الجنوب، المتمردين أو المتواجدين في الحكم”.

واضاف متسائلا “هل هناك حل من دون لقاء جميع الماليين”، مؤكدا ان لقاء “سينعقد عن قريب من خلال جلسات بين كل الأطراف في مالي الشقيقة”.


واوضح انه “اذا كان طرف من الاطراف طلب الحديث مع الجزائر من أجل الدفع بالحل السياسي والحوار الى الامام فالجزائر متفتحة على الحوار مع إخوانها في مالي منذ 20 سنة”.


واكد مدلسي ان بلاده “مع الحوار وأنها بذلت جهدا في هذا المسعى مع العديد من البلدان”، مضيفا ان هذا الجهد “أعطى اليوم ثماره بأن جعل من الحل السياسي لهذه القضية هو الحل الرئيسي”.


ووصل الى الجزائر الاحد وفد جماعة انصار الدين الاسلامية المالية آتيا من واغادو حيث كان يتفاوض منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري مع السلطات في بوركينا فاسو، الدولة الاخرى التي تقوم ايضا بوساطة في ازمة مالي.


وقال رئيس وفد الجماعة العباس اغ انتالا لوكالة فرانس برس “نحن نغادر واغادوغو الى الجزائر لاجراء مباحثات مع السلطات الجزائرية” حول الازمة في شمال مالي الذي تسيطر عليه منذ اشهر عدة جماعات اسلامية متشددة احداها جماعة انصار الدين.


وافاد مصدر امني ان الوفد غادر ليل السبت الاحد واغادوغو التي كان وصلها في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر بعد وساطة قادها رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري باسم المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا، في حين توجه في الوقت نفسه وفد آخر من الحركة الى الجزائر للغاية نفسها.


أ ف ب




Filed under: مالي, الجزائر Tagged: مالي, الجزائر

No comments:

Post a Comment